DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

جزيرة فرسان.. 10 وجهات لزيارتها وسط الطبيعة والشواطئ والخلجان

جزيرة فرسان.. 10 وجهات لزيارتها وسط الطبيعة والشواطئ والخلجان
جزيرة فرسان.. 10 وجهات لزيارتها وسط الطبيعة والشواطئ والخلجان
جزيرة فرسان تتميز بأماكنها ومعالمها ووجهاتها المتعددة - واس
جزيرة فرسان.. 10 وجهات لزيارتها وسط الطبيعة والشواطئ والخلجان
جزيرة فرسان تتميز بأماكنها ومعالمها ووجهاتها المتعددة - واس

قبالة شاطئ محافظة جازان الجنوبية، وقرب الساحل السعودي، تقع جزيرة شبيهة بالجنة، وهي جزيرة فرسان والتي تعرف بأنها جوهرة تاج جازن، وتتميز بمناظرها الريفية ذات الطبيعة الخلابة، وسواحلها ذات الرمال البيضاء، والمنازل الفريدة المبنية من المرجان.

جزيرة فرسان عبارة عن مجموعة من 90 جزيرة، تزيد مساحتها كامله عن 600 كيلومتر مربع. ويميل شكل تلك الجزر إلى الطول، وتُعد أحد أشهر الجزر المُعمَّرة بالسكان في المملكة، حيث تضم حوالى 12 ألف من السكان الدائمين، يقصد معظمهم مدينة جازان للعمل بحسب موقع "روح السعودية".

سبب شهرة جزيرة فرسان

تتميز جزيرة فرسان بتنوع حيوي مذهل لكونها محمية طبيعية، فهي تشتهر بغابات المنجروف التي توفر أرضًا خصبة لتكاثر الطيور.

في حين أن المياه المجاورة تجذب أنواعًا مختلفة من الطيور التي تقتات على الكائنات البحرية، مثل: طائر العقاب النساري، وصقر الغروب، والبجع الرمادي، والنورس أبيض العين، والخرشنة الصغيرة، والحنكور وطائر النحام، بالإضافة إلى أن الجزيرة تعد موطنا للغزلان، لكنها مهددة بالإنقراض هناك، فكل ذلك ساهم في شهرة جزيرة فرسان.

تعد جزر فرسان من أهم المواقع السياحة بالمملكة السعودية - واس

أفضل الأماكن السياحية بجزيرة فرسان

تعد جزيرة فرسان إحدى أهم المواقع السياحية ذات الإمكانيات القوية، بسبب موقعها الجذاب والأماكن الأثرية الهامه فيها، والشواطئ التي تنافس أهم جزر العالم، فإذا كنت من محبي المغامرة.

إليك أفضل 10 أماكن سياحية في جزيرة فرسان:

القلعة العثمانية

وهي تقع في شمال جزيرة فرسان، تبعد القلعة العثمانية في جزيرة فرسان حوالي 50 كيلو مترًا عن مدينة جازان، وهي تقع في شمال جزيرة فرسان، ويعود تاريخها إلى العهد العثماني، حيث استخدمت كقاعدة عسكرية في القرن العشرين، وتُعد أقدم قلعة في جزر فرسان.

القلعة العثمانية بجزيرة فرسان- واس

قلعة لقمان

تقع قلعة لقمان في طريق قرية المحرق، وهي عبارة عن أنقاض لقلعة قديمة تُشكل مرتفعًا من الصخور المنحوتة، ويطلق عليها أهل فرسان اسم "جبل لقمان"، ويتميز هذا البرج أو الحصن بموقعه الاستراتيجي بالنسبة لجزيرة فرسان؛ إذ يطل على مساحات واسعة من سواحل الجزر التي تحيط به من الناحية الجنوبية الشرقية.

منطقة القنديل

تقع منطقة القندل في شمال جزيرة فرسان، وتحتاج زيارتك لمنطقة القندل إلى مرشد سياحي، نظرًا إلى طريقها الوعر، فهى تقع وسط غابات المانجروف وأشجار القندل، وتتخللها ممرات مائية.

تتسم جزيرة فرسان بمناظرها الطبيعية الخلابة - واس

قرية القصار

تبعد قرية القصار عن مركز جزيرة فرسان في السعودية نحو 5 كيلو مترات، وتعد منتجعًا صيفيًا أساسيا للمحليين والسائحين، لغناها بمزارع النخيل.

ساحل الفقوة

إذا كنت من هواة الصيد، فعليك بساحة الفقوة، والذي يقع في شمال قرية الحسين بجزيرة فرسان، ويتمتع بطبيعة خلابة جعلته من أكثر المناطق جذبًا للسائحين.

منطقة القنديل في شمال جزيرة فرسان - واس

شواطئ جزيرة فرسان

تضم جزيرة فرسان مجموعة من الشواطئ والوجهات البحرية التي تستقطب السائحين من أنحاء العالم، كما هي تتميز بغناها بمصائد اللؤلؤ وتنوع الأحياء البحرية والشعاب المرجانية.

ساحل عبرة

إذا أردت قضاء عطلتك في التخييم، والتمتع بالطبيعة، فعليك بساحل عبرة، والذي يعد وجهة مثالية لهواة الصيد ورحلات التخييم، يقع في جنوب غرب جزيرة فرسان، وهي منطقة ساحلية شاسعة تمتد لكيلومترات عدة.

محمية طبيعية بجزر فرسان - واس

خليج الغدير

تتميز شواطئ خليج الغدير بأنها الأكثر جمالًا على ساحل البحر الأحمر، نظرًا لطبيعته الساحرة، فيعتبر الخليج من أكبر خلجان جزيرة فرسان في جازان، وأكثرها وفرة لناحية التنوع البيئي والأحياء البحرية، إضافة إلى محار اللؤلؤ، ما يجعله من الشواطئ المفضلة لقضاء الإجازات، وممارسة الغطس والبحث عن اللؤلؤ، وممارسة نشاطات التخييم في البرية.

شاطئ رأس القرن

وجهة مثالية للسباحة والغطس، وذلك لتميز مياهه باللون الفيروزي، ويقع شاطئ رأس القرن في جزيرة فرسان بجازان، ويمتد إلى خليج الغدير.

إذا كنت من هواة الصيد فعليك بساحل الفقوة - واس

بيت الجرمل

يأخذ بيت الجرمل طابع تاريخي، حيث يرجع تاريخ المكان إلى الحرب العالمية الأولى، فقد استخدم موقع البيت لتخزين الذخيرة والأسلحة، وقام الجيش الألماني ببنائه،وذلك لتمركزه في جزيرة قماح ذات الموقع الاستراتيجي المميز، ويبلغ طول بيت الجرمل 107 مترًا، وعرضه حوالي 34 مترًا.