DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

كرواتيا تخشى مفاجآت المغرب.. وكندا تقلق بلجيكا

22 نوفمبر 2022 | 11:15
كأس العالم قطر
كرواتيا تخشى مفاجآت المغرب.. وكندا تقلق بلجيكا
حمدالله
كرواتيا تخشى مفاجآت المغرب.. وكندا تقلق بلجيكا
حمدالله

تستهل كرواتيا وصيفة بطلة النسخة الأخيرة مشوارها باختبار صعب أمام المغرب، مساء اليوم الأربعاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة في مونديال قطر لكرة القدم.

وستكون المواجهة الرسمية الأولى بين المغرب وكرواتيا والثانية في تاريخ مواجهتهما بعد الأولى في دورة الحسن الثاني الدولية عام 1998، استعدادا للمونديال الفرنسي الذي أنهاه برازيليو أوروبا في المركز الثالث.

وحذَّر مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش لاعبيه من الاستهانة بالمنافسين مؤكدا أنه "لا يوجد خصم سهل، مجموعة سهلة، هذه بطولة العالم أثق بفريقي هدفنا التأهل عن المجموعة".

وشدّد مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي على ضرورة التركيز على مباراة الأربعاء، قائلا: "إنها الأهم. هي الأولى لنا في المونديال ويجب أن نكون في قمة تركيزنا من أجل تحقيق نتيجة جيدة تعزّز حظوظنا من أجل تخطي الدور الأول".

بلجيكا vs كندا


وتستهل بلجيكا مشوارها باختبار لا يخلو من صعوبة أمام كندا، خصوصا أن مهاجمها وإنتر ميلان روميلو لوكاكو سيغيب عن صفوفها أقلها في مباراتيه الأوليين بسبب الإصابة.


وقرّر المدرب الإسباني لبلجيكا روبرتو مارتينيز استدعاء أفضل هداف في تاريخ المنتخب (68 هدفاً في 102 مباراة)، الى تشكيلة النهائيات رغم الإصابة التي يعاني منها في العضلة الخلفية لفخذه الأيسر.


وأنهت بلجيكا استعداداتها لمونديال قطر بخسارة مقلقة أمام مصر 1-2 على ملعب جابر الاحمد في الكويت في مباراة دولية ودية.


وأبدى لاعبو المنتخب البلجيكي انزعاجهم من انتقادات وسائل الإعلام في بلادهم خصوصا مدافع بوروسيا دورتموند الألماني توماس مونييه الذي قال "لا أفهم لماذا لا نظهر مزيدا من الحماس في بلجيكا" تجاه الشياطين الحمر.

المزيد من المقالات
الاكثر قراءة