DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بدء اكتتاب الأفراد في 3.3 مليون سهم لـ"كابلات الرياض"

بدء اكتتاب الأفراد في 3.3 مليون سهم لـ"كابلات الرياض"
بدء اكتتاب الأفراد في 3.3 مليون سهم لـ
15 اكتتابا في السوق العام الحالي ( اليوم)
بدء اكتتاب الأفراد في 3.3 مليون سهم لـ
15 اكتتابا في السوق العام الحالي ( اليوم)
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

بدأ اليوم الإثنين اكتتاب الأفراد في 3.3 مليون سهم من أسهم شركة "مجموعة كابلات الرياض"، تمثل 10% من إجمالي الأسهم المطروحة، بسعر 43 ريالا، تم تحديده عن طريق عملية بناء سجل الأوامر.

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت في 17 أكتوبر الماضي، على طلب الشركة طرح 22% من أسهمها للاكتتاب العام وبما يعادل 33 مليون سهم.

وحددت الشركة يومين لاكتتاب الأفراد، تنتهي غدا الثلاثاء، فيما كان الاكتتاب المخصص للمؤسسات قد انتهى الأسبوع الماضي، إذ تمت تغطية الطرح ﺑ 71.8 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

ويعد اكتتاب مجموعة كابلات الرياض، الاكتتاب الـ15 الذي يشهده السوق الرئيسي خلال العام الحالي، فيما شهد السوق خلال العام الماضي 9 اكتتابات.

وتأسست شركة "كابلات الرياض" كشركة ذات مسؤولية محدودة عام 1984 في مدينة الرياض، ثم تحولت إلى شركة مساهمة مقفلة عام 2014.

ويبلغ رأس مال الشركة الحالي 1.5 مليار ريال، مقسم إلى 150 مليون سهم.

ويتمثل النشاط الرئيسي للشركة الذي تزاوله حاليا في إنتاج وتسويق وبيع الكابلات والأسلاك الكهربائية والموصلات الهوائية والألياف البصرية بالإضافة إلى أعمال مشاريع المقاولات الكهربائية الخاصة بكابلات الجهد العالي.

ووفقا لنشرة الإصدار، لدى المجموعة 18 فرعا تزاول نشاط بيع وتخزين منتجات المجموعة في مختلف المدن الرئيسية في المملكة، وجميعها فروع تابعة لـشركة الأسلاك المتخصصة.

أما خارج المملكة، فلدى المجموعة 5 فروع تزاول نشاط بيع وتخزين منتجات المجموعة، 4 فروع منها تابعة لشركة المعادن تشمل فرعا واحدا في الكويت و3 فروع في الإمارات، بالإضافة إلى فرع واحد تابع لشركة "كابلات الرياض" في الإمارات يزاول نشاط بيع منتجات المجموعة.

وقالت الشركة، إنها تزاول أعمالها التصنيعية من خلال 15 مصنعا مملوكة جميعها من قبلها، تشمل 13 مصنعا في المملكة، ومصنعا في إمارة الشارقة بالإمارات ومصنعا في العراق.

وأضافت أن مصانعها التابعة تنقسم إلى 9 مصانع مخصصة لتصنيع الكابلات والأسلاك الكهربائية بأنواعها وكابلات الاتصالات بنوعيها المصنعة من النحاس ومن الألياف البصرية، و6 مصانع مساندة تعمل على إنتاج المواد الأولية المستخدمة لتصنيع الكابلات.

ولدى الشركة 5 شركات تابعة جوهرية و8 شركات تابعة غير جوهرية.