DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

3 نصائح تدعم نجاح مشروعات رواد الأعمال

3 نصائح تدعم نجاح مشروعات رواد الأعمال
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

قدمت مستشارة تطوير الأعمال خلود فلمبان 3 نصائح لرواد الأعمال كمفتاح النجاح لأي مشروع جديد، أولها التوكل على الله سبحانه وتعالى، وثانيها الإخلاص والاجتهاد في العمل، وثالثها اختيار المشاريع التي يحتاجها السوق التي تدخل ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030، بعيداً عن الأفكار المكررة والمستهلكة.

جاء ذلك خلال ورشة عمل على هامش فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال "استكشاف الفرص والأفكار الريادية" التي نظمتها شركة وادي جدة المملوكة لجامعة الملك عبد العزيز اليوم.

عدم دراسة السوق وراء فشل المشاريع

وقالت مستشارة تطوير الأعمال خلود فلمبان خلال ورشة العمل، إن نسبة كبيرة من المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالمملكة، تفشل خلال السنوات الثلاث الأولى، بسبب عدم دراسة السوق بشكل كافٍ، ونتيجة وجود فارق كبير بين الطموح والواقع.

ونوهت بأهمية وجود دراسة متأنية للمشروع من جميع جوانبه، ومواكبته لبرامج ومبادرات رؤية المملكة 2030، والبعد عن المشاريع التقليدية، وضرورة البداية بشكل صحيح ومتوازن.

وأوضحت أن السبب في خروج عدد كبير من رواد الأعمال من سوق العمل مبكراً والبحث عن وظيفة يعود إلى عدم الدراسة الكافية للسوق.

واستهدفت الورشة رسم طريق النجاح أمام المشاريع الريادية الجديدة، واحتياجات السوق من تقديم الأفكار النوعية لانطلاقته بكل كفاءة واقتدار.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة وادي جدة الدكتور محمد الصائغ، إن ورشة العمل التي تأتي متزامنة مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال وضمن مبادرة وادي جدة سبيس wadi Jeddah space، يجسد حرص الشركة على نشر ثقافة العمل الحر عبر مجموعة من المدربين والمدربات والخبراء الذين يستشرفون افاق ريادة الأعمال في هذا المجال.

ونوه بدور ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة في بناء الاقتصاديات الواعدة ومنها الاقتصاد السعودي، وسوق العمل الذي يعتمد بنسبة كبيرة على المشاريع الصغيرة والمتوسطة.