DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إنفانتينو عن منع الخمر في كأس العالم: يمكنك العيش 3 ساعات دون الجعة

19 نوفمبر 2022 | 12:29
كأس العالم قطر
إنفانتينو عن منع الخمر في كأس العالم: يمكنك العيش 3 ساعات دون الجعة
جياني إنفانتينو
إنفانتينو عن منع الخمر في كأس العالم: يمكنك العيش 3 ساعات دون الجعة
جياني إنفانتينو

علق السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على مسألة منع قطر لتناول الخمور خلال مباريات كأس العالم 2022، متحدثًا عن الانتقادات التي طالت قطر خلال السنوات الماضية.

إنفانتينو يتحدث عن الانتقادات التي طالت قطر

جياني قال خلال تصريحات بالمؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم السبت: "ليس سهلًا أن أن تتلقى كل يوم الانتقادات، ولا أعرف كيف تحمل الأشخاص هذه الانتقادات على مدار 20 سنة، ولكنني واثق في أن قطر ستخرج بأفضل نسخة من كأس العالم".

وتابع: "أنا أحيي كل من انخرطوا في ذلك، أكثر من 100 ألف شخص، يحملون على عاتقهم أكثر من مليون ونصف مشجع، يحرصون على سلامتهم وأمنهم، ومساعدتهم وغذائهم ونظافتهم، وكلهم فخورون بذلك".

وواصل: "لم أحضر إلى قطر للدفاع عنها، لأنني أعرف أن قطر قادرة على الدفاع عن نفسها، ولكني أتيت للدفاع عن الحق والعدالة، يقولون لنا أن هذا يحدث وما يحدث أيضًا ما وراء البحار وما إلى ذلك يُكلف كثيرًا".

رئيس فيفا دافع عن حقوق العاملين المهاجرين

وتحول إنفانتينو للحديث عن حقوق العاملين المهاجرين، حيث قال: "جميعنا هنا والكل يريد شيئًا ومن الذي يهتم فعليًا بالعاملين، الفيفا تهتم بهم وكرة القدم وكأس العالم وقطر تهتم بهم أيضًا".

وأردف: "التغيير يتطلب وقتًا، والطريقة الوحيدة لتحقيق النتائج من خلال المشاركة والتفاعل في الحوار، وليس عن طريق الضرب والشتم والتنمر على الآخرين، وليس بالتنمر في المدارس".

واستطرد قائلًا: "العالم ظالم بشكل كبير جدًا، كثير من المنظمات الدولية يقرون بالكثير من المعايير الدولية للعمل، ولكن هل هي فعليًا المعايير الأوروبية للسلامة في مكان العمل فقط، ولكن مع الأسف تقارير هذه المنظمات لا تعكس الحال قبل 10 سنوات".

رئيس "فيفا" أضاف: "قطر دولة سيادية لا تحتاج تدخلات ونصائح، هل تتخيلون أن فيفا تستطيع الذهاب إلى إنجلترا أو إيطاليا أو الولايات المتحدة ونقول لهم تعرفون ماذا نحن أوجدنا نظامًا للتعويض للعاملين المهاجرين في دولتكم، ولكن يمكننا مطالبة ذلك من قطر لأنهم يمتلكون نظام تعويض".

كيف علق إنفانتينو عن منع قطر للمشروبات الكحولية؟

جياني علق أيضًا على منع قطر تناول وبيع "الجعة" خلال مباريات كأس العالم قطر 2022، حيث قال: "إذا لم تشرب الخمر لمدة 3 ساعات بإمكانك العيش، والأمر سيان في فرنسا وإسبانيا واسكتلندا".

وقررت قطر أمس الجمعة، منع تناول وبيع المشروبات الكحولية داخل ملاعب مباريات كأس العالم قطر 2022.

المزيد من المقالات
الاكثر قراءة