DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

في يومهم العالمي.. 38 تجربة تثري مهارات الأطفال

في يومهم العالمي.. 38 تجربة تثري مهارات الأطفال

يحتفي مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"، بالطفل في يومه العالمي، والذي يوافق 20 نوفمبر من كل عام، عبر إطلاق برنامج "أيام الصغار في إثراء"، والذي يشمل 38 تجربة تحتفي بثقافات الأطفال وتمكنهم وتدعم مهاراتهم.

وتعد الفاعلية فرصة سانحة للتعبير عن ذواتهم، من خلال باقة منوّعة من البرامج والأنشطة وورش العمل.

البرنامج يُعقد وذلك في الفترة من 21 نوفمبر حتى 3 ديسمبر في مقر المركز بالظهران.

الظبي المهيري في ضيافة "أيام الصغار"

يستضيف "أيام الصغار" الروائية الإماراتية الظبي المهيري، التي حصدت لقب أصغر ناشرة في العالم، لتروي تجربتها للأطفال، إيمانًا بقدرات الأطفال، واحتفاءً بإنجازاتهم الأدبية.

ويركّز "أيام الصغار" على تبادل الثقافات من خلال البرامج المقدمة في متحف الطفل، والعديد من التجارب العائلية التي تنطلق في واحة الطفل والمكتبة.

يقدم المركز أيضًا للأطفال باقة من المعرفة بسبل متعددة من خلال 38 تجربة مثرية، فيما سيكون الصغار على موعد للتعبير عن ثقافاتهم المختلفة عبر الأزياء والفن والألعاب.

برنامج

معرض كتاب للأطفال

يتخلل البرنامج إطلاق معرض الكتاب للأطفال في نسخته الثانية في الفترة من "24 نوفمبر- 30 ديسمبر 2022 "، والذي يهدف إلى إلهام الأطفال وتنمية حب القراءة والاستطلاع لديهم، إلى جانب تعزيز الجانب القرائي بطرق حديثة ومتنوعة.

ويستضيف المعرض 20 دار نشر محلية وخليجية وعالمية مميزة في أدب الطفل.

فيما يشارك فيه دولة السويد بهدف الاطلاع على الثقافة السويدية عن كثب والاحتفاء بالإسهام السويدي في مجال أدب الأطفال لما له من دور ريادي في العالم.

شخصيات ملهمة للقرّاء الصغار

تشمل المشاركة السويدية، شخصيات ألهمت أجيالًا من القرّاء الصغار مثل "مغامرات نيلز العجيب"، و"أسطورة جوستا برلينج"، ليمد المعرض الأطفال من عمر 4 سنوات حتى 14سنة، بكتب متعددة تزوّدهم بالمتعة والعلم.

ويستمر المعرض بفاعلياته المتنوعة على مدى 7 أيام، تسعى إلى إثراء الطفل معرفيًا.

ويصاحب المعرض مجموعة من البرامج والفاعليات المخصصة التي تناسب الأطفال من توقيع كتب وتجربة البودكاست وتخصيص منطقة عرض يقصّ بها الحكواتي قصصًا وافرة المعاني للأطفال وعائلاتهم.

معرض الكتاب للأطفال في نسخته الثانية ينطلق في إثراء يوم 24 نوفمبر - اليوم

12 يومًا في مواقع عدة

يستمر برنامج "أيام الصغار في إثراء"، في تقديم الفاعليات ّعلى مدى 12 يومًا في متحف الطفل والمكتبة والبلازا، ويتطلب بعضها شراء تذكرة من الموقع الإلكتروني للمركز أو من خلال مكتب الاستعلامات في المقر.

ويهدف البرنامج إلى رعاية المواهب منذ سنّ مبكرة، إلى جانب توسيع مهارات القراءة والإنتاج والتبادل المعرفي من خلال بناء مفاهيم تعزز مهارة القراءة والاستطلاع، عبر بيئة محفزة على الإنتاج وتبادل المعرفة.