DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

لتعزيز الإنتاج .. المجلس الدولي للتمور و«الفاو» يوقعان مذكرة تفاهم

لتعزيز الإنتاج .. المجلس الدولي للتمور و«الفاو» يوقعان مذكرة تفاهم
لتعزيز الإنتاج .. المجلس الدولي للتمور و«الفاو» يوقعان مذكرة تفاهم

وقع المجلس الدولي للتمور ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) مذكرة تفاهم بحضور معالي الدكتور شو دونيو. المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ومعالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي.

وقع مذكرة التفاهم الدكتور عبد الحكيم الوعر، المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا والدكتور عبد الرحمن الحبيب المدير التنفيذي للمجلس الدولي للتمور.

توفر مذكرة التفاهم إطارا للتعاون بين المجلس الدولي للتمور ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة لتعزيز أهدافهما وغاياتهما المشتركة في الجوانب المتعلقة بتطوير قطاع نخيل التمر بطريقة متكاملة ومستدامة وتنافسية من خلال تعزيز إنتاج تمور عالية الجودة وتحسين تصنيع التمور ونواحي التسويق والتجارة وكذلك تعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية. هذا وقد وضع المجلس الدولي للتمور ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة خطة عمل تحدد مجالات وانشطة للتعاون.

من جانبه ذكر المدير التنفيذي للمجلس الدولي للتمور الدكتور عبد الرحمن الحبيب أن اتفاقية التعاون مع منظمة "الفاو" تشكل تفعيلًا كبيرًا لدور وأهداف المجلس الدولي للتمور، كونه يتبنى رؤية واضحة هدفها تطوير الشراكة الدولية للنهوض بقطاع النخيل والتمور في العالم بطريقة مستدامة، وتعزيـــز التعـــاون الدولي لتطويـــر قطاع النخيل والتمـــور في مجال الإنتـــاج والتصنيع والتســـويق والتجارة الدولية والأبحـــاث التطويرية.

يذكر، أن المجلس الدولي للتمور أسس في فبراير من العام الجاري، وباشر أعماله لتعزيز التعاون الدولي بين الدول الأعضاء في المجالات اللازمة لتطوير قطاع التمور، ويتمتع المجلس بهوية قانونية دولية مستقلة ذات أهداف ومهام محددة، ويقع المقر الرئيس للمجلس في مدينة الرياض، وقد انضمت العديد من الدول والمنظمات كأعضاء كاملي العضوية أو أعضاء مشاركين بالمجلس.