DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الشورى" يطالب صندوق التنمية الوطني بتحديد المستهدفات المطلوب تحقيقها

"الشورى" يطالب صندوق التنمية الوطني بتحديد المستهدفات المطلوب تحقيقها

طالب مجلس الشورى صندوق التنمية الوطني، بتحديد المستهدفات المطلوب تحقيقها لكل سنة مالية وقياس ما تحقق منها.

جاء ذلك خلال جلسته العادية العاشرة، من أعمال السنة الثالثة للدورة الثامنة، التي عقدها اليوم برئاسة رئيس مجلس الشورى الشيخ د.عبدالله آل الشيخ.

وتضمن قرار المجلس مطالبة الصندوق بوضع سياسات ومعايير للاقتراض وللإقراض -بالتنسيق مع المركز الوطني لإدارة الدين-؛ لإصدار الضمانات للصناديق والبنوك التنموية التابعة له، والحصول على تصنيف ائتماني، يساعد الصندوق في الوصول إلى أسواق الدين بتكاليف مناسبة.

ودعا الصندوق -في الوقت نفسه- إلى العمل على رفع أعداد القوى البشرية لديه؛ ليتمكن من أداء المهام المنوطة به بشكل فعال.

قرار بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الوطني

واتخذ المجلس قراره بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الوطني للعام المالي 1442 / 1443هـ، بعد استماعه إلى وجهة نظر اللجنة المالية والاقتصادية، متضمنًا رأيها ومسوغاتها الذي قدمه أمام المجلس رئيس اللجنة إبراهيم المفلح، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي للصندوق أثناء مناقشته في جلسة سابقة.

د. آل الشيخ مترئسًا الجلسة اليوم (واس)

وعلى صعيد أعمال الجلسة، ناقش المجلس تقريرًا مقدمًا من لجنة الثقافة والرياضة والسياحة، بشأن مقترح مشروع نظام الرياضة؛ المقدم من عضوي المجلس د.تركي العواد، ود.فيصل آل فاضل، استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.

وتأتي مناقشة التقرير بعد أن استمع المجلس إلى تقرير لجنة الثقافة والرياضة والسياحة الذي قدمه عضو اللجنة عطا السبيتي، والمتضمن توصيتها ورأيها حيال مقترح النظام، وذلك بعد أن أتمت اللجنة دراسة المقترح تمهيداً لعرضه على المجلس للمناقشة.

وبعد طرح تقرير اللجنة وتوصياتها للمناقشة، أبدى عدد من أعضاء المجلس بعض الملحوظات والآراء حيال المقترح، وفي نهاية المناقشة طلبت اللجنة منحها مزيدًا من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات، والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة لاحقة.

عضوات الشورى خلال الجلسة - واس

مشروع مذكرة تعاون في الملكية الفكرية

وكان مجلس الشورى قد وافق، خلال جلسته على مشروع مذكرة تعاون في مجال الملكية الفكرية، بين الهيئة السعودية للملكية الفكرية في المملكة العربية السعودية، ومكتب الملكية الفكرية في جمهورية سنغافورة، الموقع في مدينة الرياض وجمهورية سنغافورة بتاريخ 26 / 3 / 1443هـ الموافق 1 / 11 / 2021م بالصيغة المرافقة.

وجاءت موافقة المجلس على مشروع المذكرة بعد أن استمع إلى تقرير مقدم من لجنة الثقافة والرياضة والسياحة تلاه نائب رئيس اللجنة د.تركي العواد، حيث صوت المجلس على المشروع بالموافقة.