DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
eid moubarak
eid moubarak
eid moubarak

ليبيون يطالبون بمحاكمة قيادات الإخوان للتحريض على مصر

ليبيون يطالبون بمحاكمة قيادات الإخوان للتحريض على مصر
ليبيون يطالبون بمحاكمة قيادات الإخوان للتحريض على مصر
الكاتب الليبي حسين المسلاتي - اليوم
ليبيون يطالبون بمحاكمة قيادات الإخوان للتحريض على مصر
الكاتب الليبي حسين المسلاتي - اليوم
طالب سياسيون ليبيون، اليوم السبت، بضرورة تحويل قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي في ليبيا، إلى محاكمة عاجلة بتهمة التحريض على الفوضى في مصر، مؤكدين أن هذه الأفعال تسيء للجارة التي تدعم خيارات الشعب الليبي، وتساند بقوة عودة الاستقرار إلى البلاد.
وظهر مفتي ليبيا السابق والقيادي البارز في جماعة الإخوان الإرهابية، صادق الغرياني، في مقطع فيديو أمس الجمعة، محرضًا على التظاهر في مصر؛ تأييدًا للدعوات التي أطلقها التنظيم الدولي الإخواني.

تكليف التنظيم الإخواني الدولي

قالت السياسية الليبية عفاف الفرجاني: الغرياني استجاب لتكليف قيادات الجماعة بضرورة الدعوة إلى الحشد من أجل تنظيم مظاهرات في مصر، وهو لا يدرك ضآلة حجمه وضعف تأثيره وجماعته، الذين خرجوا تمامًا من المشهد السياسي المصري بعد ثورة 30 يونيو 2013.
وطالبت الفرجاني بضرورة تدخل الحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا والبرلمان الليبي بقيادة عقيلة صالح، لوقف هذه الدعوات المسيئة للجارة مصر التي تحتضن آلاف الليبيين بعد الفوضى التي ضربت البلاد، فضلًا عن الدور الكبير لمصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في استعادة أمن ليبيا واستقرارها.
 السياسية الليبية عفاف الفرجاني - اليوم

الإخوان وراء الخراب في ليبيا

أشار الكاتب الليبي عبد العزيز الخميس إلى أن الصادق الغرياني يحرض على الفوضى في مصر، في وقت يعيث وجماعته فسادًا وخرابًا في ليبيا، ويتورط وقيادات الإخوان في سفك دماء الأبرياء من أبناء الشعب الليبي.
وحث الكاتب الليبي حسين المسلاتي، مجلس النواب والحكومة الليبية، على القيام بواجبهم تجاه تحريض الصادق الغرياني على المظاهرات في مصر، وشدد على أن الإخوان تسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة العربية؛ من أجل تفكيك الوطن العربي ومن ثم السطو على السلطة.
وأوضح الباحث في الشؤون الليبية محمد الشريف، أن للغرياني فتاوى غريبة؛ منها أن التعاون مع حكومة باشاغا المكلفة من البرلمان بأي وجه من الوجوه "يغضب الله"، بينما أعلن انحيازه ودعمه لحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها بقيادة عبد الحميد الدبيبة، المدعومة من تنظيم الإخوان الإرهابي.
وأضاف أنه ليس غريبًا عليه التحريض ضد استقرار مصر، بعدما انتهى أي دور للإخوان منذ تولي الرئيس السيسي الحكم.

اجتماع مهم لرؤساء الأحزاب

على صعيد متصل، ركز اجتماع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني، مساء الجمعة، مع عدد من رؤساء الأحزاب السياسية، على مناقشة آخر مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية في البلاد.

وتناول الاجتماع أزمة الانسداد السياسي التي وصلت إليها ليبيا مؤخرًا، والجمود بسبب عدم توافق الأجسام السياسية للوصول إلى قاعدة دستورية تمهد الطريق لإجراء الانتخابات الرئاسية.

وطالب رؤساء الأحزاب، المجلس الرئاسي بتحمل مسؤولياته تجاه الوطن؛ للوصول إلى الانتخابات التي تحقق تطلعات الشعب الليبي، وأكدوا دعمهم الكامل للمجلس في خطواته لإنقاذ البلاد، والدفع بالعملية السياسية إلى الأمام.