DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

دولة عربية بها.. قائمة ناشيونال جيوجرافيك لأفضل الوجهات السياحية لـ2023

دولة عربية بها.. قائمة ناشيونال جيوجرافيك لأفضل الوجهات السياحية لـ2023

نشرت قناة "ناشيونال جيوجرافيك" المتخصصة في التغطيات والتقارير السياحية والطبيعية، قائمتها السنوية تحت هذا العنوان "25 مكانًا وتجربة مذهلة لعام 2023" لأفضل الأماكن، التي ترشحها لمحبي السفر وزيارة الأماكن السياحية.

واختيرت القائمة وفقًا لمعايير محددة؛ منها ما تبذله الدولة صاحبة الوجهة السياحية من جهود للمحافظة عليها وترقيتها، علاوة على مسارات التراث والتعافي، ومدى توفيرها وسائل تنقل آمنة وسلامة للسائحين.

التشكيلات الصخرية في ولاية يوتا- مشاع إبداعي

كما راعت ناشيونال جيوجرافيك، إضافة الأماكن، التي تقوم بأعمال مهمة في مجال السياحة البيئية والاستدامة والسفر الشامل، علاوة على إدخالها فئة جديدة لم تكن موجودة في قوائم الأعوام السابقة؛ وهي فئة "المجتمع" بدلًا عن فئة "الاستدامة".

وفي هذا تقول إيمي أليبيو كبيرة محرري القناة إن القائمة اختيرت بالتركيز على مَن يسعون بجهد لتحقيق وجهات مستدامة وما يعتمدونه من أساليب مختلفة لتحقيق ذلك؛ بداية من جعل السفر أكثر سهولة وصولًا إلى دعم الشركات والمؤسسات المحلية، علاوة على الفئات الأربع الأخرى "الطبيعة والثقافة والمغامرة والعائلة".

فئة الطبيعة

حازت مرتفعات أسكتلندا وأرخبيل جزر البركاني بالبرتغال وبوتسوانا، مكانًا ضمن فئة الطبيعة، نظرًا لطبيعتها الخلابة علاوة على ما تبذله من جهود رامية للحفاظ على البيئة والاستدامة، كما استعانت القناة بفيلم ديزني Encanto لتسليط الضوء على كولومبيا باعتبارها خيارًا مناسبًا ضمن فئة الطبيعة.

الحياة الطبيعية في بوتسوانا- مشاع إبداعي

فئة المغامرة

استطاعت ولاية يوتا الأمريكية أن تحجز مكانًا في فئة المغامرة، نظرًا لما تبذله من جهود لتوجيه السياح إلى بعض المناطق الأقل شهرة؛ لمكافحة السياحة المفرطة.

كما أُدرجت ولاية تكساس الأمريكية ضمن ذات الفئة بحديقتها بيغ بند الوطنية، فيما كان حضور مقاطعة ألبرتا الكندية بطبيعة سكانها ذاتهم، فطالما كانت رائدة في السياحة الخاصة بالسكان الأصليين، فحياة الشعوب الأصليين بأمريكا الشمالية وثقافتهم في حد ذاتها مغامرة ممتعة.

مجال السياحة المستدامة

هنا تبرز سلوفينيا، التي طالما كانت رائدة في هذه الفئة السياحية، ففيها يمكنك ركوب الدراجات والذهاب في جولة لزيارة مزارع الكرم وصانعي الجبن ومنتجي العديد من الأغذية.

فئة المجتمع

فيما تضم هذه الفئة العديد من المدن والولايات مثل؛ الولايات المتحدة الأمريكية، جزر دوديكانيسيا، اليونان، وميلووكي، ويسكونسنوألبرتا بكندا، ولاوس غانا.

فئة العائلة

وشملت هذه الفئة كلًا من كولومبيا ومانشستر والمملكة المتحدة وسويسرا وترينيداد وتوباغو وسان فرانسيسكو وكاليفورنيا

فئة الثقافة

وأخيرًا ضمت هذه الفئة كلًا من: طريق أبيان، إيطاليا، وبوسان، كوريا الجنوبية، وكهوف لونغمن، مقاطعة خنان، الصين، وتشارلستون، ساوث كارولينا.

حجزت إيطاليا مكانها ضمن فئة الثقافة- مشاع إبداعي

وضمت هذه الفئة الدولة العربية الوحيدة في القائمة، وهي مصر من خلال المتحف المصري الكبير ووضعه خارج عاصمتها "القاهرة"، إذ ينطبق عليها شروط الاختيار.