DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تليجرام تطلق تحديثا بميزات جديدة.. تعرف عليها

انتقادات لـ آبل بتأخير إصدار التحديث لمستخدمي iOS

تليجرام تطلق تحديثا بميزات جديدة.. تعرف عليها
تليجرام تطلق تحديثا بميزات جديدة.. تعرف عليها
تليجرام تطلق تحديثا بميزات جديدة
تليجرام تطلق تحديثا بميزات جديدة.. تعرف عليها
تليجرام تطلق تحديثا بميزات جديدة

حدثت منصة تليجرام Telegram تطبيقها بميزات جديدة، بما في ذلك إضافة تحويل الصوت إلى نص لمقاطع الفيديو، والموضوعات المنفصلة في محادثات المجموعة الكبيرة، و أسماء المستخدمين القابلة للتحصيل.

وفي نفس الوقت وجهت تليجرام Telegram، سهام انتقاداتها لشركة آبل Apple، إذ تسببت قيودها الصارمة على آب ستور، في تأخير مراجعاتها للتحديث لمستخدمي iOS.

4.99 دولارًا شهريًا اشتراك تليجرام بريميوم

ووفقا لـ«ذا فيرج»يمكن الوصول إلى نسخ رسائل الفيديو من خلال النقر على الزر « A» في الجزء السفلي الأيمن من الفيديو، ولكن لن يكون متاحًا للجميع - تمامًا مثل نسخ الرسائل الصوتية الموجودة في نليجرام Telegram، فإن الميزة مقصورة على مستخدمي تليجرام بريميوم Telegram Premium.

ويكلف اشتراك تليجرام بريميوم Telegram Premium 4.99 دولارًا شهريًا ويأتي مع مزايا إضافية مثل التنزيلات الأسرع وعدم وجود إعلانات وحد تحميل أكبر للملفات يبلغ 4 جيجابايت.

ميزات للمجموعات التي تضم أكثر من 200 عضوا

وقدمت تليجرام Telegram أيضًا ميزات جديدة للمستخدمين المجانيين، بدءًا من الموضوعات في المجموعات.

ويتيح ذلك للمجموعات التي تضم أكثر من 200 عضوا إنشاء مساحات منفصلة تعمل مثل الدردشات الفردية، مع إشعاراتهم الخاصة المستقلة عن المجموعة الأكبر، وهذا الإعداد مشابه لخوادم «ديسكورد» Discord التي لها تركيز شامل واحد ولكن أيضًا قنوات جانبية لمحادثات أكثر تحديدًا.

الميزة التي طرحتها تليجرام أيضا، هو أسماء المستخدمين القابلة للتحصيل، وهو أصل يشبه NFT مؤمن بواسطة شبكة «تون بلوك شين» TON blockchain التي يمكن شراؤها وبيعها عبر فراج مينت" Fragment.

وقالت تليجرام Telegram إن هذه الأسماء المميزة يمكن أن يكون طولها أقل من خمسة أحرف وتعمل تمامًا مثل أسماء المستخدمين العادية، وتظهر في نتائج البحث العالمي وتنشئ روابط «username.t.me» و «t.me/username» التي يمكن استخدامها خارج تليجرام Telegram.

إعادة تصميم «الوضع الليلي» لمستخدمي iOS

وتم أيضًا إعادة تصميم «الوضع الليلي على تليجرام» Telegram's Night Mode لمستخدمي iOS، مما يجعل الألوان أكثر توازناً مع تأثيرات ضبابية أفضل أثناء قيام المستخدمين بالتمرير خلال الدردشات، بينما سيستفيد مستخدمو أندرويد Android من الخيارات الجديدة لتغيير حجم النص - بما في ذلك معاينات الارتباط ورؤوس الرد - عبر إعدادات الدردشة.

تمت أيضًا إضافة بعض التحسينات الطفيفة في التصميم، مثل نبض فقاعات الدردشة النائبة عند تحميل الرسائل ورسم متحرك جديد للتمرير لليسار للرد.

و يمكن لمستخدمي «تليجرام بريميوم» Telegram Premium الوصول إلى اثني عشر حزمة رموز تعبيرية جديدة (بعضها مع سمة عيد الهالوين الموسمية) يمكن تعيينها كحالات مستخدم أو استخدامها في الرسائل والتعليقات التوضيحية.

اعتذار عن التأخير واتهام آبل

واختتمت تليجرام Telegram إعلان التحديث الخاص بها باعتذار عن تأخر إصدارها، قائلة إن « آبل Apple استغرقت أسبوعين لمراجعة التحديث».

في نفس الإطار انتقد مؤسس تليجرام بافيل دوروف تأخر آبل في مراجعة التحديث قائلا: «تدعي آبل Apple أنها تقوم بمراجعة التطبيقات في غضون 24 ساعة، ولكن في تجربتنا، يستغرق الأمر ما لا يقل عن 7-10 أيام لأي تحديث منتج ذا مغزى للوصول إلى آب ستور App Store.».

وليست هذه هي المرة الأولى التي ينتقد فيها «دوروف» آبل علنًا، بعد أن اتهم الأخيرة في وقت سابق بتأخير التحديثات لأسابيع وإزالة قدرة المستخدمين لـ iOS على إنشاء منشورات الدفع مقابل المشاهدة بسبب قيود آبل Apple الصارمة على متجر التطبيقات.