DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أبرز مواقع السياحة العلاجية.. "العين الحارة" متنفس صحي بمقومات طبيعية

أبرز مواقع السياحة العلاجية.. "العين الحارة" متنفس صحي بمقومات طبيعية
أبرز مواقع السياحة العلاجية..
متنزه "العين الحارة" بأعلى المعايير والممارسات في قطاع السياحة البيئية - حساب محافظة الليث على تويتر
أبرز مواقع السياحة العلاجية..
متنزه "العين الحارة" بأعلى المعايير والممارسات في قطاع السياحة البيئية - حساب محافظة الليث على تويتر

"السياحة الاستشفائية" مورد اقتصادي مهم للدول الساعية إلى الاستثمار وتنويع مصادر الدخل الوطني وزيادة الناتج المحلي الإجمالي، من خلال الاعتماد على العناصر الطبيعية ذات المقومات الغنية الفاعلة والأثر الفعال في علاج آلام والتهابات المفاصل وأمراض الجهاز الهيكلي والروماتيزم، وبعض الأمراض الجلدية.

ويبرز متنزه "العين الحارة" بمحافظة الليث جنوب منطقة مكة المكرمة كأحد أهم وأبرز مواقع السياحة العلاجية والاستشفائية الجاذبة للفرص الاستثمارية الواعدة على أرض المملكة، لما يملكه من مقومات طبيعية تؤهله ليكون عنصرًا من عناصر الجذب السياحي سواء على المستوى المحلي أو العالمي.

أبرز المقاصد والوجهات السياحية العلاجية الجاذبة

كانت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة أطلقت حملتها التسويقية بالشراكة مع أمانتي جدة والطائف بمشاركة عدد من الجهات الحكومية الداعمة للفرص السياحية العلاجية والترفيهية، ويقف على رأس طليعتها تطوير العين الحارة بمركز غميقة بالليث.

والموقع من أبرز المقاصد والوجهات السياحية العلاجية الجاذبة ذات الطابع الاستشفائي الحيوي، المصاحب لأعلى المعايير والممارسات في قطاع السياحة البيئية، خاصة في ظل امتلاكه متنفسًا صحيًا وعلاجيا يدفع كل ما من شأنه تحقيق العوائد الاقتصادية والصحية والسياحية.

أمير مكة خلال تدشينه تطوير متنزه العين الحارة بغميقة - اليوم

تمتاز المياه الحارة بالليث بخصائص عدة منها: درجة حرارة المياه التي تصل إلى 80 درجة مئوية، وخزان جوفي عميق، وتدفق عال يتراوح ما بين 28 إلى 46 م3/س، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المعادن ذات فوائد علاجية مختلفة، مثل: الصوديوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، وكبريتات الكلوريد، مع خلوها من البكتيريا القولونية (E.coli).

متنزه

خدمات تأهيلية وتجميلة، وعناية شاملة بالمرضى والزوار

كما يوفر مركز العين الحارة للعناية المتخصصة خدمات تأهيلية وتجميلة، وعناية شاملة بالمرضى والزوار، من علاج طبيعي فيزيائي، وعلاج للأمراض الجلدية، وتأهيل ما بعد الجراحة، ومركز للتجميل غير الجراحي.

ويوفر أيضًا خدمات وأنشطة فقدان الوزن عبر التدريب البدني والنفسي، وطعام الحمية الغذائية مع استشارات اختصاصي تغذية، إضافة إلى توافر إقامة وضيافة كاملة من المأكولات والمشروبات وخدمات النزل ومنتجات عضوية محليًا، ومناطق مفتوحة للجمهور وسط أجواء سياحية علاجية متكاملة.

رفع اقتصاديات المحافظات والمراكز الإدارية

قال مدير عام الاستثمار ودعم القرار بهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة م. حسن جواح، في لقاء مع "واس"، إن مشروع الطريق السياحية من المشاريع التنموية والتطويرية الطموحة في منطقة مكة المكرمة التي يوليها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير المنطقة رئيس مجلس الهيئة، ونائبه، اهتمامًا ومتابعة بهدف تحقيق أهداف المشروع البيئية والاقتصادية.

وأوضح، أن المشاريع الاستثمارية للمواقع التي يتضمنها مشروع الطريق السياحي، ومنها مشروع العين الحارة للخدمات العلاجية المتكاملة، تأتي ضمن منظومة تنموية إقليمية ستسهم -بإذن الله- في رفع اقتصاديات المحافظات والمراكز الإدارية التي تقام فيها تلك المشاريع، وتحافظ على الثروات الطبيعية والأثرية التي تكتنزها المواقع المختارة، بجانب توفير العديد من الوظائف الجيدة المباشرة وغير المباشرة لسكان المنطقة، تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030.

يستكمل مسيرة العمل التنموي بمنطقة مكة المكرمة

أكد محافظ الليث عمران بن حسن الزهراني، أن مشروع الطريق السياحي يعد استكمالًا لمسيرة العمل التنموي بمنطقة مكة المكرمة، وأحد مخرجات استراتيجية المنطقة في ظل الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة -أيدها الله-.

وأشار إلى أن محافظة الليث تزخر بمقومات طبيعية تمكنها من حجز مكانة مميزة على خارطة السياحة الوطنية، خاصة فيما يتعلق بالسياحة الاستشفائية التي يبرز متنزه "العين الحارة" كأحد أهم المواقع المميزة الجاذبة في هذا النمط السياحي نظرًا لما يملكه من مقومات طبيعية.