DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

نهاية الأسبوع.. غيوم جزئية وأمطار متفرقة على الشرقية

نهاية الأسبوع.. غيوم جزئية وأمطار متفرقة على الشرقية

تشهد محافظات المنطقة الشرقية غيومًا جزئية، وهطول أمطار متفرقة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية، خاصةً على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

وقال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل: يمتاز الطقس في شهر نوفمبر بالاعتدال في درجات الحرارة، خاصة درجات الحرارة الصغرى، وذلك على مناطق شمال وشرق ووسط المملكة.

وأوضح أن نوفمبر من الشهور المميزة في هطول الأمطار، وفيه تبدأ المنخفضات الحركية في التأثير على المملكة، وأنه مع امتداد منخفض البحر الأحمر، تساعد هذه المنخفضات في السحب الركامية الرعدية في هطول الأمطار التي قد تكون متوسطة إلى غزيرة أحيانًا.

حالة جوية مميزة نهاية الأسبوع

أشار إلى أن المركز الوطني للأرصاد يتوقع حالة جوية مميزة نهاية الأسبوع، وبالتحديد يوم الخميس، ويؤثر منخفض جوي حركي على أجواء المملكة، في المدينة المنورة، ومكة المكرمة، خاصة السواحل الشمالية منها، إضافةً إلى تبوك، وحائل، والحدود الشمالية، والجوف، والقصيم، وغرب منطقة الرياض، والمنطقة الشرقية، والشمالية الشرقية.

وتابع: للمنطقة الشرقية نصيب من الأمطار على الأجزاء الشرقية، خاصة الشمالية الشرقية منها، ويلي هذه الحالة انخفاض طفيف في درجات الحرارة الصغرى من المملكة على معظم مناطق المملكة الشمالية والشرقية ومناطق وسط المملكة.