DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

قريباً.. المسار الصديق للبيئة على «خرائط Google»

قريباً.. المسار الصديق للبيئة على «خرائط Google»
قريباً.. المسار الصديق للبيئة على «خرائط Google»
Google تكشف عن التزامات تتعلّق بالاستدامة البيئية عبر منتجاتها
قريباً.. المسار الصديق للبيئة على «خرائط Google»
Google تكشف عن التزامات تتعلّق بالاستدامة البيئية عبر منتجاتها

أعلنت جوجل Google، عن سلسلة من الالتزامات من شأنها تعزيز جهود تحقيق الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومشاركتها في ظلّ اقتراب بداية مؤتمر الأمم المتحدة المعنيّ بتغيّر المناخ (COP27).

وقال أنطوني نقاش، المدير العام التنفيذي في Google الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن ظاهرة تغير المناخ من أهم التحديات التي تواجهنا جميعًا حول العالم، مضيفا، أنه من خلال مؤتمر COP27، نتطلع إلى مناقشة سياسات جديدة والتزامات قد تساعدنا في تقليل الانبعاثات الكربونية خلال العقد المقبل .

Google توفر خيارات يومية تحقق الاستدامة البيئية

وتسعى جوجل Google من خلال الالتزامات إلى دعم الأفراد في اتخاذ قرارات أكثر استدامة سواء عبر مختلف المنتجات، أو من خلال شراكات على مستوى المنطقة تساعد الأنشطة التجارية في مساهماتها البيئية.

وتوفر جوجل Google خيارات يومية تحقق الاستدامة البيئية عبر منتجاتها تتضمن:

المسار الصديق للبيئة على «خرائط Google»

لمساعدة الأشخاص في اختيار المسارات الأقل استهلاكًا للوقود. يمكن للسائقين تحديد نوع محرّك السيارة - سواء تعمل على البنزين، الديزل أو الطاقة الكهربائية.

من المتوقَّع أن يتم إطلاق هذه الميزة بدءا من الأسابيع القليلة المقبلة

«بحث Google» لمختلف المواقع الجغرافية بالمنطقة

تم منح المسافرين إمكانية البحث عن فنادق صديقة للبيئة ورحلات جوية ذات انبعاثات كربونية أقل من خلال بحث Google في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

«نداء المرجان» من خلال «Google للفنون والثقافة»

«نداء المرجان» مشروع لمساعدة الباحثين والعلماء في مراقبة حالة الشعاب المرجانية، وتتبُّع عمليات التعدين غير القانونية وقياس مدى النجاح في الأماكن التي يتم العمل فيها على استعادة الشعاب المرجانية.

ويمكن للأشخاص تجربة التثبيت التفاعلي للمشروع في مؤتمر COP27 وسماع أصوات الشعاب المرجانية، والتعرف على مدى تأثير الشعاب المدمّرة على النظام البيئي. إنّ الأزمة التي تواجه الشعاب المرجانية تثير قلق واهتمام الكثير من الباحثين الذين يعملون على حمايتها.

منحة من Google.org بقيمة مليون دولار أمريكي

لدعم مبادرات الاستدامة في المنطقة، تقدم منحة من Google.org بقيمة مليون دولار أمريكي إلى منظمة Mercy Corps لإرشاد 5 آلاف من روّاد الأعمال في المنطقة.

وسيتم اختيار %30 من الأنشطة التجارية وفقًا لمدى تركيز جهودها على الحلول المتعلقة بالاستدامة.

دعم مسابقة Clima Tech Run 2022

المسابقة تنظّمها وزارة التعاون الدولي المصرية بهدف مساعدة الشركات الناشئة التي تعملة في مجال التصدي لتغير المناخ حول العالم. وكجزء من هذه الشراكة، ستشارك Google في اختيار المشاريع الفائزة، وتقديم الدعم المالي لإحدى هذه الشركات، وتوفير عدد من التدريبات للشركات العشرة المختارة.

وتوفر جوجل خدمة بث مباشر لأجزاء من أنشطة مؤتمر COP27 على القناة الرسمية الخاصة بـ «اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ» على يوتيوب YouTube، وذلك ليتمكّن المزيد من الأشخاص حول العالم من الوصول إلى الفعالية ومعرفة معلومات أكثر عن تغيّر المناخ.