DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

نجوم «حتى لا يطير الدكان» سعداء بالظهور في موسم الرياض

نجوم «حتى لا يطير الدكان» سعداء بالظهور في موسم الرياض

أكد الفنان المصري بيومي فؤاد أنه حصل على راحة لمدة أسبوع من عرض مسرحية «أنستونا» في القاهرة مع دنيا سمير غانم، كي يتمكن من عرض مسرحية «حتى لا يطير الدكان» في موسم الرياض.

وأشاد فؤاد في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي عقده نجوم المسرحية التي ستعرض من 3 الى 7 نوفمبر على مسرح محمد العلي في منطقة بوليفارد رياض سيتي، بجهود المستشار تركي آل الشيخ، وما يقدمه في موسم الرياض.

وقال إن "المستشار تركي آل الشيخ رجل مبدع، وكل ما يشهده موسم الرياض وراءه فكر هذا الرجل الدؤوب الذي يحب بلده ويحب مصر جدًا".

وفي حديثه عن كثرة أعماله، قال إنه سيخفف من كثافة أعماله بعد شهر رمضان القادم.

ولفت إلى أن كثرة أعماله في السنوات الماضية بين مسرح ودراما وسينما، بدأ يؤثر سلبًا على صحته، رغم اكتسابه خبرة الانتقال بين دور وآخر بسهولة.

درة تقدم شخصيتين مختلفتين

أبدت الفنانة درة سعادتها بالعمل في موسم الرياض، وبالعودة إلى المسرح بعد غياب سنوات، وأرجعت أسباب ابتعادها عن المسرح، إلى عدم اقتناعها بالنصوص التي كانت تعرض عليها، ولذا فقد ركزت على الدراما والأفلام السينمائية.

وأشارت إلي أنها ستؤدي دور شخصيتين في المسرحية، هما (زبدة) و(أسمهان)، وأن هناك ممثلين آخرين سيؤدون دورين في الفصلين الأول والثاني من العرض.

البوستر الدعائي لمسرحية «حتى لا يطير الدكان» - موقع موسم الرياض

أكرم حسني: لا نقلد فيلم عادل إمام

أما أكرم حسني فقال إن المسرحية هي العمل الذي يجمعه بدرة، وأول عمل مسرحي يجمعه مع بيومي فؤاد، نافيًا وجود أي تشابه بين العرض وفيلم «حتى لا يطير الدخان» للفنان عادل إمام.

طعيمة: تمنينا مشاركة فنانين سعوديين

مؤلف ومنتج المسرحية أمير طعيمة، أرجع عدم مشاركة فنانين سعوديين إلى أن المسرحية جرى التحضير لها في مصر، مشيرا إلى أن أي مسرحية تتطلب الكثير من البروفات والعروض التي تتطلب وجود الممثل في البلد نفسها.

وقال "يسعدنا أن يشارك معنا الفنانون السعوديون، وسنفكر في هذا الأمر خلال السنوات المقبلة ونحاول تنفيذه في العروض القادمة".

صراع كوميدي بين قمر الدين ورجب طيوبة

«حتى لا يطير الدكان» مسرحية كوميدية تدور أحداثها حول قمر الدين الذي ورث عن والده محل أدوات كهربائية، ويقع في حب زبدة التي يتنافس عليها الجميع، ويقف الثري رجب طيوبة عائقًا بينهما، وما إن يكتشف قمر الدين سر الدكان، حتى تنقلب الأحداث رأسًا على عقب ليخوض مغامرة محفوفة بالمخاطرة.