DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

لإزالة الماكياج طبيعيًا.. 7 مكونات من المطبخ ستدهشك

لإزالة الماكياج طبيعيًا.. 7 مكونات من المطبخ ستدهشك
لإزالة الماكياج طبيعيًا.. 7 مكونات من المطبخ ستدهشك
كيفية إزالة المكياج بالطرق الطبيعية- مشاع إبداعي
لإزالة الماكياج طبيعيًا.. 7 مكونات من المطبخ ستدهشك
كيفية إزالة المكياج بالطرق الطبيعية- مشاع إبداعي

يُعدّ عدم إزالة المكياج قبل النوم أحد أكثر الأسباب التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد وحب الشباب في الوجه، لذلك يجب إزالته وتنظيف البشرة جيدًا لتجنب هذه التأثيرات السلبية.

وتلعب إزالة المكياج أيضًا دورًا رئيسيًا في التأثير على جودة البشرة، ورغم أن هناك كثيرًا من العلامات التجارية لمزيلات المكياج، فإن بعض المكونات الطبيعية تلعب أيضًا نفس الدور.

نستعرض أبرزها في السطور التالية وفقًا لموقع only my health.

زيت جوز الهند

يمكنك بسهولة استخدام ضمادات قطنية وفركها بلطف على الوجه لإزالة مكياجك. يحتوي زيت جوز الهند على مكونات طبيعية تُسهم في ترطيب البشرة، ما يساعد على منع تلف الجلد أو جفافه، والذي يحدث غالبًا بسبب منتجات المكياج.

يُستخدم زيت جوز الهند في أغراض عديدة للعناية بالبشرة والشعر، لاحتوائه على الأحماض الدهنية الأساسية، فضلًا عن قدرته على التغلغل في الجلد بسهولة، وكذلك فهو غني بالخصائص القوية المضادة للميكروبات التي يمكن أن تساعد على إزالة المكياج بسهولة مع توفير الترطيب المناسب.

يمنع جوز الهند تلف الجلد وجفافه - مشاع إبداعي

زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز مفيدًا جدًا للبشرة وفعّالًا في إزالة مساحيق التجميل الثقيلة والمقاومة للماء، بشكل طبيعي، ويحتوي زيت اللوز على فيتامين "أ" و "هـ"، ويمكن استخدامه على الفوط القطنية ومسح الوجه بها، كما أن فاعليته ستظهر أكثر لدى أصحاب البشرة الحساسة.

زيت الزيتون

لزيت الزيتون فوائد كثيرة للبشرة، وخصوصًا الحساسة، فإنه يعمل على تنظيفها من الشوائب وآثار المكياج، كما يساعد أيضًا على ترطيب البشرة الجافة، لذلك بإمكانك استخدامه بنفس الطريقة السابقة لإزالة المكياج بفاعلية من وجهك.

يعمل زيت الزيتون على إزالة شوائب البشرة- مشاع إبداعي

الصبار

من المعروف أن الصبار يعالج مشكلات الجلد، مثل حب الشباب والجفاف وحروق الشمس، ويساعد جل الصبار أيضًا على إزالة المكياج بشكل طبيعي في الوجه وحول العين، ويمكن وضعه على البشرة الحساسة بلطف لمسح أي بقايا من مستحضرات التجميل، كما يمكن خلطه مع زيت الزيتون واستخدامه بنفس الطريقة.

الحليب

يحتوي الحليب على خصائص تبييض قوية تساعد على تفتيح البشرة وإزالة المكياج والشوائب الأخرى العالقة بالجلد، ويحتوي الحليب كامل الدسم على دهون وبروتينات أساسية تساعد بشرتك في الاحتفاظ بالرطوبة وإصلاح الخلايا التالفة.

يمكن استخدامه على فوطة قطنية ومسح الوجه والعينين، ثم الغسل بالمياه الدافئة للحصول على نتيجة مذهلة.

يحتوي الحليب كامل الدسم على دهون وبروتينات تساعد على ترطيب البشرة وإصلاح الخلايا التالفة - مشاع إبداعي

صودا الخبز والعسل

يساعد استخدام مزيج صودا الخبز والعسل في إزالة المكياج بشكل طبيعي وتوفير تنظيف فعَّال للبشرة، وتعمل صودا الخبز كمقشر، بينما يقوم العسل بوظيفة الترطيب من خلال وضعهم بلطف على البشرة وعدم فركهم بشدة على الجلد، واستخدام قطعة قماش ناعمة أو كرات قطنية لتطبيقهم على الوجه ثم شطفه بالماء الدافئ.

يعمل مزيج صودا الخبز والعسل على إزالة المكياج بشكل طبيعي - مشاع إبداعي

الخيار

سواء باستخدامه كعصير أو كمعجون، فإنك ستلاحظين مفعوله على البشرة، إذ يحتوي الخيار على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد على علاج البشرة المتهيجة أو المعرضة لحب الشباب، وهو أيضًا أحد المكونات الأساسية المستخدمة في العديد من مزيلات المكياج الموجودة في السوق، ولتحصلي على أفضل نتيجة قومي بمزجه مع أي نوع من الزيوت التي سبق ذكرها.