DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

961 مليون ريال أرباح البنك السعودي الفرنسي

961 مليون ريال أرباح البنك السعودي الفرنسي
961 مليون ريال أرباح البنك السعودي الفرنسي
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

حقق البنك السعودي الفرنسي صافي أرباح يقدر بنحو 961 مليون ريال في الربع الثالث من العام الحالي، مرتفعا بنسبة 5.9 %، مقارنة بـ 907 مليون ريال في الربع المماثل من العام 2021، فيما حقق البنك ارتفاعا في الأرباح على أساس شهري، بنسبة 14.8 %، مقارنة بـ 837 مليون ريال في الربع الثاني من عام 2022.

وأشار البنك في بيان نشرته "تداول" إلى أن الارتفاع في صافي الدخل في الربع الثالث، مقارنة بالربع المماثل من عام 2021، يعود إلى ارتفاع في إجمالي دخل العمليات بنسبة 11.55%، والذي قابله جزئياً ارتفاعا في إجمالي المصاريف التشغيلية بنسبة 20.18%.

ولفت البنك إلى أن الارتفاع في إجمالي دخل العمليات يعود إلى ارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل الصرف الأجنبي، بالإضافة إلى الدخل التشغيلي الآخر والذي قابله جزئيًا انخفاض في صافي دخل المتاجرة وصافي دخل الأتعاب والعمولات.

وأوضح أن الارتفاع في إجمالي المصاريف التشغيلية يعود ذلك بشكل أساسي إلى ارتفاع صافي مخصص خسائر الائتمان، والرواتب ومصاريف الموظفين والمصاريف العمومية والإدارية.

وأشار إلى أن صافي الدخل ارتفاع على أساس ربعي فيما يعود ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع في إجمالي دخل العمليات بنسبة 12.61%، والذي قابله جزئيا ارتفاع في إجمالي المصاريف التشغيلية بنسبة 11.45%.

وأرجع ارتفاع إجمالي دخل العمليات بشكل رئيسي إلى ارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة، وصافي دخل الصرف الأجنبي والدخل التشغيلي الآخر، في حين كان هناك انخفاضا في صافي دخل المتاجرة.

وارتفع إجمالي المصاريف التشغيلية فيما يعود ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع صافي مخصص خسائر الائتمان والرواتب ومصاريف الموظفين.

وارتفع صافي الدخل في التسعة أشهر الأولى مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، فيما يعود ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع في إجمالي دخل العمليات بنسبة 7.67%،والذي قابله جزئياً ارتفاع في إجمالي المصاريف التشغيلية بنسبة 8.84%.

وارتفع إجمالي دخل العمليات بينما يعود ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة، وصافي دخل الصرف الأجنبي والدخل التشغيلي الآخر في حين انخفض صافي دخل الأتعاب والعمولات، وصافي دخل المتاجرة وصافي أرباح استثمارات مقتناة لغير أغراض المتاجرة.

ويعود الارتفاع في المصاريف التشغيلية إلى ارتفاع في صافي مخصص خسائر الائتمان، والمصاريف العمومية والإدارية والرواتب ومصاريف الموظفين.