DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
eid moubarak
eid moubarak
eid moubarak

استقرار أسعار النفط في ظل تعارض مخاوف الركود

استقرار أسعار النفط في ظل تعارض مخاوف الركود
استقرار أسعار النفط في ظل تعارض مخاوف الركود
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

استقرت أسعار النفط اليوم الاثنين في تعاملات متقلبة إذ خفف استمرار الصين في سياسة التيسير النقدي من المخاوف من أن ارتفاع التضخم وتكاليف الطاقة قد يدفع الاقتصاد العالمي إلى الركود.
وهبطت العقود الآجلة لخام برنت سنتا واحدا، أي 0.01 بالمئة، إلى 91.62 دولار للبرميل لتتعافى بعد انخفاضها 6.4 بالمئة الأسبوع الماضي. كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 15 سنتا، أي 0.2 بالمئة، إلى 85.46 دولار بعد انخفاض بنسبة 7.6 بالمئة الأسبوع الماضي.
وقال دينيس كيسلر النائب الأول لرئيس إدارة التداول في بنك بي أو.كيه فايننشال "يظل التضخم في الولايات المتحدة موضوعا رئيسيا، ومع استعداد مجلس الاحتياطي الاتحادي لرفع أسعار الفائدة خلال العام المقبل على الأقل هناك مخاوف من زيادة تدمير الطلب".
وجدد البنك المركزي الصيني اليوم الاثنين القروض متوسطة الأجل المستحقة مع الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عليها ثابتا دون تغيير للشهر الثاني، في إشارة إلى الاستمرار في سياسة التيسير النقدي.
وقال مسؤول كبير في إدارة الطاقة الوطنية اليوم الاثنين إن بكين ستزيد بشكل كبير من القدرة المحلية على الإمداد بالطاقة وستشدد ضوابط المخاطر على السلع الأساسية مثل الفحم والنفط والغاز والكهرباء.
وذكر مسؤول حكومي آخر في مؤتمر صحفي في بكين أن الصين ستزيد من طاقتها الاحتياطية للسلع الرئيسية.
ومن المتوقع أن تنشر الصين بيانات تجارية واقتصادية عن الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثالث إلى جانب بيانات الأنشطة لشهر سبتمبر أيلول غدا الثلاثاء مع انتعاش فصلي محتمل للنمو مقارنة مع الربع السابق، لكن النمو السنوي يُنذر بأن يكون أسوأ أداء للصين منذ ما يقرب من نصف قرن.