DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمير الشرقية يؤكد أهمية تكامل الجهات لخدمة مستفيدي القطاع غير الربحي

دشن منصة «خير الشرقية» وبارك توقيع 3 اتفاقيات

أمير الشرقية يؤكد أهمية تكامل الجهات لخدمة مستفيدي القطاع غير الربحي

تقديم الخدمة بجودة عالية واحترافية
المنطقة لديها العديد من الكيانات المؤثرة في القطاع الثالث
الكيانات أصبحت نموذجا في العمل الخيري والتطوعي
تطوير الأعمال لتكون واضحة وشفافة وذات أثر ملموس

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، أهمية التكامل بين كافة الجهات؛ لخدمة المستفيدين من القطاع غير الربحي، والحرص على الوصول للمستفيد الحقيقي، وتقديم الخدمة بجودة عالية واحترافية.
كيانات مؤثرة
وقال سموه، خلال تدشينه بديوان الإمارة، أمس، منصة «خير الشرقية»، بحضور مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل، ورئيس مجلس إدارة جمعية البركة الخيرية م. خالد بن عبدالعزيز الشلالي: «إن المنطقة الشرقية لديها العديد من الكيانات المؤثرة في القطاع الثالث، والتي أصبحت نموذجًا في العمل الخيري والتطوعي، وهو ما يحضنا عليها ديننا الحنيف، لذلك من المهم أن تتطور أعمالها وأن تكون واضحة وشفافة وذات أثر ملموس على المستفيدين».
دعم متواصل
من جهته، شكر مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، خلال كلمته، سمو أمير المنطقة الشرقية، على دعمه المتواصل للعمل الخيري، وتدشين سموه منصة خير الشرقية، والتي تهتم بربط الجمعيات الخيرية في المنطقة لشبكة موحَّدة لمعلومات المستفيدين، وسيكون لها أثر كبير على الخدمات المقدمة وتقديم الخدمة بجودة، وعدم تكرارها للمستفيد نفسه من أكثر من جمعية، وهذا سيمكِّن هذه الجمعيات من خدمة عدد أكبر من المستفيدين وتأمين احتياجاتهم.
أنظمة وبرامج
وشكر رئيس مجلس إدارة جمعية البركة الخيرية م. خالد الشلالي، سمو أمير المنطقة الشرقية، على الاستقبال، وعلى دعمه أنظمة وبرامج جمعية البركة، موضحًا أن جمعية البركة تحرص على تنمية الأسر المستفيدة من الجمعية عبر خطط إستراتيجية مدروسة، وتستهدف تحقيق التنمية المجتمعية عبر توفير فرص لجميع المستفيدين، مؤكدًا حرص الجمعية على تقديم خدماتها لمستفيديها، وتوفير جميع الإمكانات لهم حتى يتحقق الهدف المنشود.
اتفاقيات تنموية
وبارك سمو أمير المنطقة الشرقية توقيع ثلاث اتفاقيات تنموية تستهدف تحقيق التنمية لعددٍ من مستفيدي جمعية البركة الخيرية، وتشمل اتفاقية شراكة بين جمعية البركة الخيرية ومؤسسة عبدالرحمن بن صالح الراجحي الجهة الداعمة لمنصة «خير الشرقية»، وتوقيع اتفاقية الشراكة الثانية بين جمعية البركة الخيرية، وشركة نسما، لدعم رواتب 17 موظفًا من موظفي الجمعية، وكذلك تطوير بيئة العمل الإداري، كما تتضمن الاتفاقية والشراكة الثالثة بين جمعية البركة الخيرية وشركة اليمامة؛ لتكفلها برواتب 25 من موظفي الجمعية، ثم كرَّم سموه الداعمين لجمعية البركة الخيرية وللجمعيات الخيرية المشاركة في منصة خير الشرقية.