DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أشهر المزارات العائلية والسياحية في الرياض

أشهر المزارات العائلية والسياحية في الرياض

الرياض.. تعرض جمال المملكة العربية السعودية وروعتها في كل ركن ومكان، تأتي في المرتبة الثانية بعد منطقة مكة من حيث عدد السكان، وهي مدينة عالمية تجذب العديد من السياح.

المدينة موطن لعدد من أطول ناطحات السحاب مثل برج الفيصلية ومركز المملكة، كما أن لديها صحاري رملية خلابة مع كثبان عالية، ومواقع رائعة للمشي والتنزه.

مركز الملك عبد العزيز (المتحف الوطني)

يبعد حوالي 1.5 كيلومتر شمال المدينة القديمة، ويضم مركز الملك عبد العزيز التاريخي فناء منزل قديم ومسجد ومكتبة ومبنى مؤتمرات والعديد من الحدائق ذات الحقول الخضراء، كما توجد حديقة ترفيهية صغيرة تجذب السكان المحليين والسياح على حد سواء، بالإضافة إلى مجموعة من المنازل التقليدية التي تستخدم كمراكز استقبال الأحداث والاحتفالات الكبرى.

مركز المملكة - مشاع إبداعي

مركز المملكة

مركز المملكة (برج المملكة سابقًا) هو ناطحة سحاب تقع في قلب مدينة الرياض، يتكون من 99 طابقًا وتم الانتهاء من بنائه عام 2002، ويعد أحد أطول المباني في المملكة العربية السعودية.

يضم البرج مراكز تجارية وفنادق ومكاتب وشقق فاخرة، وينفرد بارتفاعه البالغ 992 قدمًا. أهم ما يميز البرج هو الجسر السماوي الذي يبلغ ارتفاعه 65 مترًا، يقع على قمة ناطحة السحاب على شكل ممر مغلق بنوافذ على كلا الجانبين، ويقدم مشهدًا خلابًا لأفق الرياض لا يمكن رؤيته من أي مكان آخر.

حديقة حيوانات الرياض الوطنية

من أشهر مناطق الجذب السياحي المفضلة للعائلات في الرياض، وتضم أكثر من 1500 حيوان و80 نوعًا من الطيور التي لها أصول جغرافية مختلفة.

تضم الحديقة العديد من الحيوانات مثل، الفهود والأسود والنمور والغوريلا والشمبانزي والفيلة والتماسيح والحمر الوحشية والزرافات والعديد من الحيوانات.

 تضم الحديقة العديد من الحيوانات مثل، الفهود والأسود والحمر الوحشية والزرافات والنمور والتماسيح - مشاع إبداعي

متنزه وبحيرات الحائر

تقع حدائق وبحيرات الحائر على بعد حوالي 45 كم من العاصمة الرياض، وهي جزء من قرية الحائر التاريخية في وادي حنيفة، التي تضم العديد من المباني القديمة والأبراج والمساجد. وتشتهر بحيرات الحائر بحديقة بحيرة الحائر، التي تتميز بتشابهها مع شلالات نياجرا.

كانت الحديقة في الأصل واحة وهي الآن بمثابة واحدة من أهم المتنزهات الطبيعية في المملكة، بها العديد من الأنشطة كمسارات المشي، ويمكن الاستمتاع بمشاهدة الحياة البحرية وغروب الشمس الساحر.

حدائق بحيرات الحائر من أهم المتنزهات الطبيعية في المملكة - مشاع إبداعي