DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

جوجل تستثمر 700 مليون دولار في اليابان

الإستثمارات ستوجه إلى الكابلات البحرية وتنمية الموارد البشرية وإقامة أول مركز بيانات

جوجل تستثمر 700 مليون دولار في اليابان
جوجل تستثمر 700 مليون دولار في اليابان
جوجل تستثمر في اليابان
جوجل تستثمر 700 مليون دولار في اليابان
جوجل تستثمر في اليابان
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

تخطط جوجل لاستثمار ما يقرب من 700 مليون دولار (100 مليار ين) في اليابان حتى عام 2024، حيث تستفيد من نمو منطقة آسيا والمحيط الهادئ، على الرغم من عدم اليقين بشأن اقتصاد العالم.

وفي مقابلة له مع «تليفزيون طوكيو» الياباني، قال سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لـ«جوجل»، إن شركته خصصت إستثمارات في اليابان بقيمة 100 مليار ين إعتبارا من العام الماضي، وعلى مدى ثلاث سنوات تنتهي في 2024.

أول مركز بيانات لـ«جوحل» في اليابان

وأوضح أن الاستثمار سيوجه إلى الكابلات البحرية وتنمية الموارد البشرية، بالإضافة إلى بناء أول مركز بيانات لـ«جوجل» في اليابان، في محافظة تشيبا بالقرب من طوكيو، مؤكدا أنه من المخطط بدء العمليات هناك في عام 2023.

وذكر بيتشاي، أنه بالإضافة إلى توفير خدمات الإنترنت المريحة لليابانيين،، فإن جوجل تهدف إلى دعم التحول الرقمي للشركات اليابانية من خلال أعمالها في مجال الحوسبة السحابية.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ«جوجل» إن شركته ستواصل الاستثمار في مجالات مركزة مثل الذكاء الاصطناعي، مشددا على أن آسيا ستصبح أكثر أهمية للشركة.

التحول الرقمي في آسيا فرصة نمو كبيرة لـ«جوجل كلاود»

وقال: عندما نتطلع إلى الأمام خلال العقد المقبل، نعتقد أن الكثير من النمو سيأتي من أسواقنا الآسيوية«، مشيرًا إلى ظهور تطبيقات»سوبر آبس" superapps تقدم خدمات رقمية متنوعة ومنصات فيديو قصيرة.

وأضاف بيتشاي: «نظرًا لتركيزنا على»جوجل كلاود«Google Cloud، سيتعين على آسيا إجراء تحول رقمي هائل عبر كل قطاع. ونعتقد أن شركتنا لها دور تلعبه، لذلك نحن ننظر إلى هذا باعتباره فرصة نمو كبيرة لـ Google Cloud أيضًا.»

وتأتي تصريحات بيتشاي في وقت تسرع جوجل فيه من أعمالها، فيما تتزايد التوقعات بحدوث تباطؤ اقتصادي.

ونما الطلب على خدمات جوجل خلال الثلاث سنوات الماضية، بسبب جائحة «كوفيد-19، ما أدى إلى توسع الشركة الأم «ألفابيت»، إلا أنها في الوقت نفسه تعرضت لتراجع أرباحها تراجعت لربعين متتاليين، من أبريل إلى يونيو الماضيين، حيث أثر التضخم وعوامل أخرى على أعمالها، ما دعا الشركة في يوليو، لإتخاذ قرار بإبطاء وتيرة التوظيف حتى نهاية العام.

جوجل تعدل وتيرة التوظيف في 2023

و في هذا الصدد أوضح بيتشاي، أن جوجل تستجيب لحالة عدم اليقين المتعلقة بالاقتصاد العالمي، مستطردا: وكشركة تجارية، عرفنا دائمًا أن الإنفاق الإعلاني مرتبط بأداء الاقتصاد الكلي، ولذا فإننا نأخذ ذلك في الاعتبار.

وأضاف: بحلول عام 2023، سنعمل على تعديل وتيرة التوظيف مقارنة بهذا العام، لكننا سنستمر في التوظيف في أدوار مهمة، لا سيما المنتجات والهندسة والوظائف الهامة الأخرى.

و أعلنت جوجل عن هواتف جديدة ومنتجات أخرى، يوم الخميس السادس من أكتوبر الجاري، حيث حضر بيتشاي حدثًا للإطلاق أقيم في طوكيو في اليوم التالي.