DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"فضل ونعمة".. يرتقي سلم الإيرادات ويشعل المنافسة

"فضل ونعمة".. يرتقي سلم الإيرادات ويشعل المنافسة

دخل فيلم "فضل ونعمة" المنافسة متأخرا عن موسم الصيف والإجازات، لينطلق عرضه مع بداية العودة إلى مقاعد الدراسة للعام الجديد، في المملكة ومصر.

وتمكن الفيلم من ارتقاء سلم إلإيرادات في الأيام الأولى لعرضه، معلنا عنا وجوده ضمن قائمة الأفلام الكوميدية التي تصلح لكافة أفراد الأسرة، في منافسة قد لا تبدو محتدمة مع الاتجاه نحو مشاهدة الأفلام على منصات البث المباشر، وعزوف قطاعات عريضة عن قاعات العرض السينمائي.

قصة فيلم "فضل ونعمة"

وتدور قصة فيلم "فضل ونعمة" حول الزوجين فضل (ماجد الكدوانى) ونعمة (هند صبرى) يمتلكان عربة لتحضير الوجبات السريعة ، ويتورطان فى قضية ويحاولان إثبات براءتهما.

وطرحت الشركة المنتجة أغنية الفيلم الرسمية بعنوان "أحلامى مش بالليل" بصوت مطرب الراب شاهين بمشاركة أبطال العمل ماجد الكدواني وهند صبري، وحققت الأغنية تفاعلا كبيرا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعى.

وتشارك هند صبري في موسم الأفلام الحالي بفيلم آخر وهو "كيرة والجن" والذي استطاع أن يحقق إيرادات قياسية غير مسبوقة تجاوزت 117 مليون جنيه فى دور العرض المصرية فقط.

وكانت آخر أعمال ماجد الكدوانى فى السينما فيلم "الجريمة" فى يناير الماضي، من بطولة أحمد عز، منة شلبى، سيد رجب، رياض الخولى، محمد الشرنوبى، محمد جمعة، نبيل عيسى، ميرنا نور الدين، حجاج عبد العظيم، محمد أبو داود، وعدد آخر من الفنانين، وإخراج وتأليف شريف عرفة، وشارك فى كتابة السيناريو والحوار أمين جمال، محمد محرز.

"فضل ونعمة" في المملكة

انطلق عرض فيلم "فضل ونعمة" في المملكة يوم الأربعاء 5 أكتوبر، ملاقيا إقبالا جماهيريا حافلا، وخاصة مع تواجد صناع العمل لمشاركة الجمهور بداية انطلاق العرض.

وعلق العديد من المغردين من المملكة عن إعجابهم بالفيلم، بوصفه من الفئة العائلية/كوميدية، التي يستمتع بها أفراد الأسرة كافة.

وحاز الفيلم على إعاجاب فئة الشباب العمرية وإقبالهم على لقاء أبطاله في عرضه الأول بجدة، والتصوير مع الفنانة هند صبري والفنان ماجد الكدواني.

صندوق إيرادات السينما المصرية

شهدت دور العرض السينمائي المصرية منافسة لا توصف بالشرسة بين 6 أفلام؛ "فضل ونعمة" و"أشباح أوروبا" و"تسليم أهالي" و"كيرة والجن" و"بحبك" و"عمهم"، وحققت أمس الخميس 6 أكتوبر إيرادات وصلت مليونا و650 ألفًا و469 جنيها.

واحتل فيلم "فضل ونعمة" المركز الأول، بطولة الفنانة هند صبري والفنان ماجد الكدواني، إخراج رامي إمام، بتحقيقه مليونا و179 ألفا و462 جنيها، ليصل مجموع إيراداته إلى مليونا و683 ألفا و605 جنيهات منذ عرضه الأول الأربعاء الماضي.

والمركز الثاني جاء فيلم "كيرة والجن" محققًا 135 ألفًا و601 جنيه، تأليف أحمد مراد، إخراج مروان حامد، بطولة كريم عبدالعزيز وهند صبري، والذي يعد الفرس الرابح حتى الآن في مضمار الأفلام المصرية للعام الحالي.

وكان بالمركز الثالث فيلم "تسليم أهالي" بـ103 آلاف جنيه، وهو من بطولة دنيا سمير غانم، هشام ماجد، الراحلة دلال عبدالعزيز، وبيومي فؤاد، وإخراج خالد الحلفاوي.

ورابعا ظهر فيلم "عمهم"، محققا 91 ألفا و28 جنيها، من إخراج حسين المنباوي، وبطولة محمد إمام رياض الخولي، فيما جاء في ذيل القائمة فيلم "أشباح أوروبا" من بطولة هيفاء وهبي وأحمد الفيشاوي بـ 86 ألفًا و320 جنيها، وفيلم "بحبك" بإيرادات 55 ألفًا و56 جنيها، من تأليف وإخراج وبطولة تامر حسني.