DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

5 منتجات من آبل أن تجنب شرائها الآن تعرف عليها

تشمل مجموعة من أجهزة Mac و iPad

5 منتجات من آبل أن تجنب شرائها الآن تعرف عليها
5 منتجات من آبل أن تجنب شرائها الآن تعرف عليها
منتجات من آبل أن تجنب شرائها الآن بينها iPad
5 منتجات من آبل أن تجنب شرائها الآن تعرف عليها
منتجات من آبل أن تجنب شرائها الآن بينها iPad

تشير توقعات إلى أن آبل Apple ما زال لديها العديد من الأجهزة الجديدة التي ستصدر قبل إنتهاء العام الجاري، بما في ذلك مجموعة من أجهزة ماك Mac و آيباد iPad.

فإذا كنت تخطط لشراء أي جهاز من تلك المذكورة، فتأكد من خلال تلك المعلومات التي أوردها «ماك رمرز» ما هو مناسب للشراء الآن وما هو غير ذلك.

iPad Pro

تم تحديث آيباد برو iPad Pro آخر مرة في أبريل العام الماضي، ومن المتوقع إصدارًا محدثًا قبل نهاية العام الجاري.

ووفقا للمعلومات، لا توجد تغييرات ضخمة في التصميم معروف أنها قادمة، ولكن هناك بعض الميزات التي تستحق الانتظار.

وسيتم تحديث طرازي آيباد برو iPad Pro‌ مقاس 11 بوصة و 12.9 بوصة، لكن التوقعات تشير إلى أن الطراز مقاس 12.9 بوصة فقط سيكون مزودًا بشاشة LED صغيرة، على الرغم من بعض المعلومات التي أشارت إلى أن شركة آبل يمكنها جلب التكنولوجيا لكلا الطرازين.

ومن المتوقع أن تستخدم آبل آيباد بروز Apple ‌iPad‌ Pros المحدثة شريحة M2 التي تم تقديمها لأول مرة في ماك بوك إير MacBook Air الجديد في يونيو، مما يوفر تحسينات في السرعة والأداء.

وكانت هناك أيضًا شائعات عن دعم الشحن اللاسلكي، إذ ربما تضيف آبل شعارًا زجاجيًا جديدًا أكبر من آبل في الخلف والذي من شأنه أن يسمح بشحن MagSafe.

يعد الشحن اللاسلكي العكسي أيضًا إمكانية مع طرز آيباد برو iPad Pro‌ الجديدة القادرة على شحن أجهزة آيفون iPhone و إير بودز AirPods والأجهزة الأخرى.

iPad منخفض التكلفة

كثيرا ما وفرت شركة آبل، آيباد iPad‌ الأساسي منخفض التكلفة بسعر 300 دولار تقريبًا، ولكن هذا العام، سيحصل آيباد iPad‌ الرخيص على بعض الميزات التي كانت تقتصر في السابق على أجهزة iPad المتطورة.

ستقوم آبل Apple بتحديث التصميم القديم المتعب الذي تستخدمه آيباد iPad‌ منخفض التكلفة لسنوات، حيث تقدم شاشة مقاس 10.5 بوصة بمظهر أكثر حداثة يتميز بحواف مسطحة وزوايا مستديرة. لقد رأينا سابقًا هذا التصميم المستخدم في «ميني آيباد» iPad mini و «آيباد إير» iPad Air و «آيباد برو» iPad Pro‌.

عادةً ما يكون التصميم ذو الحواف المسطحة مصحوبًا بواجهة خالية من الحواف، ولكن الشائعات في الوقت الحالي تشير إلى أن آيباد iPad‌ ستستمر في الحصول على الحواف العلوية والسفلية جنبًا إلى جنب مع زر «تاتش آي دي» Touch ID الرئيسي، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كان هذا صحيحًا. يمكن أن تختار آبل Apple زر الطاقة نفسه «تاتش آي دي ديزاين» Touch ID‌ design المستخدم في «ميني آيباد» iPad mini‌ و «آيباد إير» iPad Air‌.

وباستثناء آيباد ‌iPad‌ منخفض التكلفة، يستخدم كل من آيباد iPad‌ منفذ USB-C، وستقوم آبل Apple بتبديل «لايتينج» Lightning بـ USB-C مع تحديث آيباد iPad‌ من الجيل العاشر.

يمكننا أيضًا أن نرى بعض التحسينات على الكاميرا، والشريحة الأسرع أمر مؤكد (من المحتمل أن يكون A14)، ولكن الشيء الوحيد الذي قد يفقده آيباد iPad‌ هو مقبس سماعة الرأس.

وستؤدي إزالة مقبس سماعة الرأس إلى جعل آيباد iPad‌ منخفض التكلفة يتماشى مع باقي تشكيلة آيباد ‌iPad‌.

MacBook Pro مقاس 14 و 16 بوصة

تم طرح «أم 1 برو» M1 Pro و «أم 1 ماكس ماك بروز» M1 Max MacBook Pros في أكتوبر من العام الماضي، وقد نرى طرازي «أم 2 برو» M2‌ Pro و «أم 2 ماكس» M2‌ Max الجديدين قبل نهاية العام.

يُقال أنه من المقرر إطلاق طرازات «ماك بوك برو» MacBook Pro الجديدة في وقت قريب من هذا الخريف، ولكن هناك فرصة لتأجيل التوقيت بسبب قيود التوريد التي كانت شركة آبل Apple تتعامل معها.

Mac mini

لم يكن هناك تحديث لجهاز «ميني ماك» Mac mini منذ عام 2020 عندما تمت إضافة شريحة «أم 1» M1، لكن آبل Apple لا تخطط بعد لإيقاف جهاز سطح المكتب. التحديث قيد التشغيل، ويمكن أن تشتمل أجهزة «ميني ماك» Mac mini المحدثة على رقائق «أم 2» M2‌ و «أم 2 برو» M2‌ Pro.

نحن لا نتوقع أي تغييرات في التصميم، ومن المحتمل أن يتم حجز أعلى الرقائق في Mac Studio، والذي يشبه مزيجًا من «ماك برو» Mac Pro و «ميني ماك» Mac mini.

Apple TV

حدثت آبل Apple آخر مرة «آبل تي في» Apple TV في أبريل العام الماضي، وتشير الشائعات إلى أن هناك نموذجًا جديدًا بشريحة A14 وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت قيد التطوير، وقد يكون جاهزًا للإطلاق قبل نهاية العام الجاري.

وقال المحلل في شركة آبل Apple «مينج شي كو» عدة مرات هذا العام إن آبل تخطط لخفض سعر «آبل تي في» Apple TV‌ عند تحديثه، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كان ذلك سيحدث بالفعل أم لا.

Mac Pro

نظرًا لأن «ماك برو» ‌Mac Pro‌ لم يتم تحديثه منذ عام 2019 ولم يستخدم حتى الآن رقائق سيليكون آبل، فيدفع العقل بقوة نحو أن الوقت الحالي ليس مناسبًا للشراء، حتى يمكنك الحصول على آخر محدث برقائق السيليكون التي تجعل الأجهزة أكثر إحترافية وسرعة.

وبينما تداولت شائعات مبكرة هذا العام، تشير إلى أن «ماك برو» Mac Pro‌ يمكن أن يتم تحديثه قبل نهاية العام، يبدو الآن أن الجديد منه لن يأتي حتى العام المقبل.

وتشير الشائعات إلى أن «ماك برو» ‌Mac Pro‌ سيستخدم «أم 2 ألترا» ‌M2‌ Ultra، وهي ترقية إلى «أم 1 ألترا» M1 Ultra تم تقديمها لأول مرة في «ماك ستوديو» ‌Mac Studio‌ وشريحة «أم 2 إكستريم» ‌M2‌ Extreme أكثر قوة.

ويتميز «أم 2 ألترا» ‌M1 Ultra‌ بما يصل إلى 20 نواة من وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات 64 نواة، ويمكن أن يكون «أم 1 ألترا» ‌M2‌ Ultra أكثر قوة.

ستكون ‌M2‌ Extreme أقوى شريحة من Apple حتى الآن، وقد قال Mark Gurman من Bloomberg أن الشريحة يمكن أن تحتوي على ما يزيد عن 40 نواة لوحدة المعالجة المركزية و 128 نواة لوحدة معالجة الرسومات.

وفي الختام فإن هذه القائمة تستند إلى الشائعات المتداولة، لذلك من المحتمل أن تتأخر بعض هذه التحديثات حتى عام 2023.