DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بينهم السودان واليمن.. جهود مستمرة لمركز الملك سلمان في مساعدة الدول

بينهم السودان واليمن.. جهود مستمرة لمركز الملك سلمان في مساعدة الدول
بينهم السودان واليمن.. جهود مستمرة لمركز الملك سلمان في مساعدة الدول

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 1.187 كرتون تمر في محافظة البقاع اللبنانية، استفاد منها 6000 شخص من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والفئات الأكثر احتياجاً هناك.

ويأتي ذلك ضمن مشروع المركز لدعم الأمن الغذائي للاجئين والمجتمع المستضيف في لبنان؛ بهدف التخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي يمرون بها.

مشروعات السعودية لتأهيل السكن في السودان

كما سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول عددًا من الوحدات السكنية المُعاد تأهيلها للمتضررين في محلية طوكر بولاية البحر الأحمر السودانية بعد موجه الفيضانات والسيول التي اجتاحت مساكنهم.

وسلّم الوحدات السكنية للمستفيدين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان على بن حسن جعفر، بحضور والي ولاية البحر الأحمر فتح الله الحاج أحمد، وعدد من المسؤولين السودانيين، وفريق من المركز.

وجرى إعادة تأهيل 37 وحدة سكنية بالحي السادس والحي السابع بمحلية طوكر تعمل بالطاقة الشمسية بالإضافة إلى ترميم دورات مياه ملحقة بالوحدات السكنية ضمن مشروع إعادة تأهيل المنازل المتضررة من السيول والفيضانات للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية السودان.

وقدم والي ولاية البحر الأحمر فتح الله الحاج أحمد خلال الحفل المعد بالمناسبة شكره الجزيل للمملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على مجمل الخدمات الإنسانية المقدمة للمتضررين من الفيضانات والسيول في بلاده، مشيرا إلى أن ذلك يجسد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

من جانبه أكد السفير علي بن حسن جعفر مواصلة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو لي ولي عهده الأمين - حفظهما الله - بذل كافة الجهود للتخفيف من معاناة المتضررين من الفيضانات في السودان الشقيق، وذلك جريا على عادتها المحمودة بالوقوف مع المحتاجين والمنكوبين في جميع دول العالم. وقدم والي ولاية البحر الأحمر درعا تكريميا لمركز الملك سلمان للإغاثة وآخر مماثل للسفير علي بن حسن جعفر تقديرا منه للجهود السعودية الكبيرة المقدمة لإغاثة متضرري الفيضانات في مختلف الولايات.

ويأتي ذلك في إطار الدعم المقدم من المملكة ممثلة بالمركز للمتضررين من أبناء الشعب السوداني الشقيق عقب موجة السيول والأمطار الغزيرة التي اجتاحت عددًا من المدن والولايات هناك.

مساعدات مركز الملك سلمان في السودان

ووزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 8 أطنان من السلال الغذائية للمتضررين من السيول والفيضانات والأسر الأكثر حاجة بمحلية جنوب الجزيرة التابعة لولاية الجزيرة بجمهورية السودان الشقيقة، استفاد منها 1.052 فردًا.

وتأتي هذه الجهود ضمن أعمال الجسر الجوي الإغاثي السعودي الذي وجّه به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لدعم الشعب السوداني الشقيق عقب موجة السيول والأمطار الغزيرة التي اجتاحت عددًا من المدن والولايات بالسودان.

مساعدات مركز الملك سلمان في بنجلاديش

هذا وواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية للاجئين الروهينجا في جمهورية بنجلاديش، حيث جرى أمس توزيع 2.625 سلة غذائية في مخيم بالوكالي للاجئين بمنطقة كوكس بازار، استفاد منها 13,125 لاجئًا.

ويأتي ذلك في إطار مشروع المركز لتوزيع السلال الغذائية للمهجرين قسرًا من ميانمار والمجتمعات المضيفة لهم في بنغلاديش لعام 2022م.

مساعدات مركز الملك سلمان في اليمن

وقدّمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية عبس بمحافظة حجة، خدماتها العلاجية لـ 604 مستفيدين خلال الفترة من 21 حتى 27 سبتمبر 2022م.

وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 74 مستفيدًا، وعيادة الطوارئ 86 مراجعًا، وعيادة الباطنية 124 مستفيدًا، وعيادة الصحة الإنجابية 9 مستفيدين، فيما صرفت الأدوية لـ 302 مستفيدًا، وراجع قسم الجراحة والتضميد 9 مستفيدين، وعيادة التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان. وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 277 مريضًا، فيما نُفذ نشاطان للتخلص من النفايات.