DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمير الشرقية: إطلاق «داون تاون السعودية» استمرار للتطوير والتحديث

استضاف المشاركين في «لوحة وطن 92» بمجلس الإثنينية

أمير الشرقية: إطلاق «داون تاون السعودية» استمرار للتطوير والتحديث

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، أن إطلاق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لشركة «داون تاون السعودية»، التي تستهدف إنشاء وتطوير مراكز حضرية ووجهات متعددة ومتنوعة في أنحاء المملكة، وتشمل محافظتي الخبر والأحساء، تأتي ضمن مبادرات كثيرة يتم إعلانها تباعًا.
تطوير وتحديث
وقال سموه: «هي غيض من فيض من المبادرات والتطوير والتحديث المستمر الذي تعيشه هذه البلاد منذ عهد المؤسّس «رحمه الله» حتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين - يحفظهما الله -».
لوحة وطنجاء ذلك خلال استضافة سموه أعيان ووجهاء ومسؤولي الدوائر الحكومية بالمنطقة الشرقية في «مجلس الإثنينية» الأسبوعي، مساء الإثنين الماضي، ومكتب عمل محافظة الخبر التابع لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة والجهات المشاركة في مبادرة «لوحة وطن 2» والمتطوعين من مواطنين وجاليات مقيمة.
مناسبة غالية
وقال سمو أمير المنطقة الشرقية، خلال المجلس: «إن مناسبة اليوم الوطني مناسبة غالية على قلب كل مَن يعيش على هذه الأرض المباركة من مواطنين ومقيمين، وفرصة لنتذكر أن ما نعيشه من تطور ونهضة وحضارة في شتى المجالات؛ نتيجة لسنوات طويلة من التضحيات منذ عهد الملك المؤسّس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ يرحمه الله- إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله ورعاه -».
الجاليات المقيمة وأضاف سموه: «يسعدنا في هذه الليلة أن نلتقي بالمشاركين في مبادرة لوحة وطن التي نفذها فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة الشرقية ممثلًا في مكتب عمل الخبر بمشاركة عددٍ من الجهات والمتطوعين والجاليات المقيمة بمناسبة اليوم الوطني الثاني والتسعين، وأود أن أشكر كل مَن ساهم وشارك، وأخص بالشكر الإخوة من الجاليات المقيمة من الجنسيات المختلفة».
تكاتف و«تآخٍ»
وتابع سموه: «مشاركة الإخوة المقيمين من الجاليات المختلفة في مبادرة لوحة وطن الثانية دليل على تكاتف وتآخي المواطن والمقيم للمساهمة في الأعمال التطوعية، ولا شك في أن الإخوة المقيمين لهم كافة الحقوق وعليهم واجبات، وقد كان لهم دور في المساهمة في النهضة والبناء وكل مَن يقيم على هذه الأرض نعتبره أخًا عزيزًا له حقوقه، ونتطلع لأن يقدم للوطن أفضل ما لديه، وإن شاء الله يعود كل مقيم متى ما أراد إلى بلاده وأهله سالمًا بعد أن عمل وحقق تطلعاته».
ولاء وانتماءمن جهته، ألقى مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبدالرحمن المقبل كلمة، شكَر فيها سموه على استضافته منسوبي فرع وزارة الموارد البشرية والجهات المشاركة في «لوحة وطن 2»، والمتطوعين والجاليات المشاركة، وتشجيع سموه للمتطوعين الذين بذلوا جهدا كبيرا في تشكيل اللوحة، نابعًا من ولائهم وانتمائهم للوطن وحرصهم على المشاركة في اليوم الوطني بهذا العمل.
تشكيل بشريوأوضح أن المبادرة انطلقت من مكتب العمل بمحافظة الخبر للسنة الثانية على التوالي، وتضمنت هذا العام تشكيلًا بشريًّا للرقم 92 بمشاركة أكثر من 1000 متطوع، و20 جهة حكومية، و7 جاليات مقيمة، وأقيمت اللوحة على مساحة 2500 متر مربع بالواجهة البحرية بالخبر.
تخطيط وتنسيقوأشار المقبل إلى أن فكرة المبادرة خرجت من منسوبي المكتب، الذين شاركوا في التخطيط لها، والتنسيق مع الجهات المختلفة، وأن فكرة المبادرة تدور حول تجسيد شعار اليوم الوطني السعودي 92، بتشكيل بشري، مضيفًا إن تصميم اللوحة على مساحة 2500 متر مربع يعطي دلالة بأهمية الحدث الوطني الكبير الذي نفخر به جميعًا.
الجهات المشاركةوكرَّم سمو أمير الشرقية الجهات المشاركة، وهم محافظ الخبر سليمان عبدالرحمن الثنيان، ومدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء محمد الوذيناني، ومدير سجون المنطقة الشرقية اللواء عبدالله النفجان، ومدير جوازات المنطقة الشرقية العميد عبدالرحمن المفضي، ومدير مرور المنطقة الشرقية العميد جهاد المجحد، والمدير الإقليمي لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالمنطقة الشرقية ضيف الله العتيبي، ورئيس مجلس إدارة شركة ولاء للتأمين سليمان عبدالله القاضي، وشرطة محافظة الخبر، وتجمّع الشرقية الصحي، والدوريات الأمنية بمحافظة الخبر، ومدير مكتب العمل بمحافظة الخبر منصور بن علي آل بن علي، وممثل مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، وممثل الجالية اليمنية، وممثل الجالية الفلبينية، وممثل الجالية الهندية، وممثل الجالية الباكستانية، وممثل الجالية البنجلاديشية، وممثل الجالية المصرية.
حضر المجلس وكيل إمارة المنطقة الشرقية د. خالد بن محمد البتال، وأصحاب السمو والفضيلة وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وأعيان ووجهاء المنطقة.