DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"المواصفات السعودية" تبحث تمكين الصناعات الوطنية

"المواصفات السعودية" تبحث تمكين الصناعات الوطنية
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

بحثت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، خلال اجتماع تنسيقي مع منظومة الصناعة والثروة المعدنية سُبل تعزيز التعاون والتكامل بين الهيئة ومنظومة الصناعة والتعدين، وذلك بما يحقق الارتقاء بالعمل المشترك ويدعم العمل التكاملي، وصولاً لتحقيق أهداف القطاعين وترجمة رسالتهما في الارتقاء بجودة الخدمات والمنتجات الصناعية الوطنية.

جاء ذلك بحضور نائب محافظ الهيئة لدعم الأعمال م. فهد الكعيك، والوكيل المساعد لوكالة التمكين الصناعي بالوزارة م. عبدالله القحطاني، وعدد من ممثلي جهات المنظومة. وجرى خلال الاجتماع.

وتطرق الاجتماع لعدد من الموضوعات المشتركة بين الجانبين، بهدف توفير بيئة استثمارية وتجارية عادلة في المملكة، كما بحث الاجتماع آلية تفعيل نظام القياس والمعايرة، واستعرض مبادرات وخدمات المركز الوطني للقياس والمعايرة المقدمة للقطاع الصناعي.

واطلع فريق عمل المنظومة على مختبرات المركز الوطني للقياس والمعايرة، وما يحتويه من إمكانات عالية تدعم وتعزز البنية التحتية للجودة.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار التعاون والتنسيق الذي يجمع المواصفات السعودية ومنظومة الصناعة والتعدين بهدف تحقيق العمل التكاملي وتعزيز التواصل بين المسؤولين والمختصين في القطاعين.