DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

في حفلها الأول بالرياض.. سونمي تتألق

في حفلها الأول بالرياض.. سونمي تتألق
في حفلها الأول بالرياض.. سونمي تتألق
"سونمي" في حفلها بالرياض - مشاع إبداعي
في حفلها الأول بالرياض.. سونمي تتألق
"سونمي" في حفلها بالرياض - مشاع إبداعي

في أول حفل لها أقيم قبل ساعات بالعاصمة السعودية الرياض، أشعلت الفنانة الكورية "سونمي" حماس الجمهور الذي تفاعل معها كثيرًا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للحفل، الذي أقيم ضمن مهرجان KCON الكوري.

انطلق مهرجان KCON الكوري يوم 30 من سبتمبر، ومن المقرر أن ينتهي السبت 1 من أكتوبر 2022، ويحتفي المهرجان على مدى يومين بالثقافة والفنون الكورية ومجالاتها الإبداعية، في بوليفارد رياض سيتي.

ويتضمن المهرجان معرضًا يسلط الضوء على الثقافة الكورية ومنطقة مخصصة لبيع المنتجات الكورية ويشارك فيه نخبة من الفنانين الكوريين.

استعراضات غنائية تحظى بتفاعل الجمهور السعودي

قدمت عدة فرق كورية استعراضات غنائية تفاعل معها الجمهور السعودي بشكل كبير خلال مهرجان KCON، ومن بين الفرق التي صعدت على مسرح محمد العلي: t01 وstayc وmaytree وateez وhyolyn وnewjeans وoneus.

وضم الحفل ما يقرب من مئة مطرب كوري وموزعين كوريين اشتركوا مع عدة فرق هي الأشهر في العالم، وتعد هذه هي المرة الأولى للفرق في المملكة العربية السعودية.

ومن بين الفرق التي أشعلت المسرح وتفاعل معها الجمهور بشكل كبير هي فرقة B.I.G التي قدمت وصلة استعراضية مميزة.

وجاءت استضافة المهرجان الكوري لأول مرة في المملكة العربية السعودية وفقًا للاتفاقية التي وقعت عليها وزارة الترفيه السعودية مع شركة سي جي الكورية، وفق ما أعلنت عنه الوزراة السعودية عبر حسابها على تويتر.

مطربة الكيبوب سونمي - مشاع إبداعي

حياة سونمي الشخصية

لي سونمي معروفة باسم سونمي، وهي مغنية كورية جنوبية، كانت عضوًا في فرقة الفتيات الكورية وندر جيرلز، لكنها الآن فنانة منفردة.

دشنت سونمي ظهورها المنفرد في 20 من أغسطس 2013 من خلال "أغنيتها "24 ساعة". وقد استمرت سنوات نشاطها منذ عام 2007 حتى وقتنا الحاليّ، وتعتبر قدوة لكثير من الإيدولز الذين ترسموا خطواتها بعدها.

ولدت في الثاني من مايو عام 1992 في إيكسان، جولا الشمالية، بكوريا الجنوبية، وتخرجت في جامعة دونغوك، تخصص الموسيقى المسرحية.

قررت سونمي، وهي الأخت الكبرى، أن تصبح أيدول بعمر الرابعة عشرة، بعد أن ساءت حالة والدها الصحية وتزوَّجت والدتها رجلًا آخر، لكي تجني المال بسرعة وتهتم بأخويها الصغيرين.

وقبل أن تتحقق سونمي بأشهر قليلة توفّي والداها، وأصبحت مسؤولية الاهتمام بأخويها تقع على عاتقها وحدها.

سونمي بدأت عضوًا في فرقة الفتيات الكورية وندر جيرلز - مشاع إبداعي

سونمي عضو لأول مرة في فرقة وندر جيرلز

رُسِّمت سونمي لأول مرة عضوًا في فرقة الفتيات وندر جيرلز يوم 10 من فبراير 2007.

وفي عام 2010، أعلنت شركة جي واي بي أن سونمي سوف توقف مسيرتها الفنية وتبدأ مسيرتها الأكاديمية كطالبة جامعية، لكنها سوف تستمر عضوًا حتى فبراير، من أجل إكمال جدول أعمالها، لكن تبين لاحقًا ان سونمي كانت تعاني وقتًا عصيبًا وتكافح الاكتئاب.

في 13 من يناير 2012 صرَّح ممثل من شركة جي واي بي قائلًا: "سونمي بقيت داخل الشركة ولا تزال هناك من أجل صقل مواهبها الموسيقية"، شركة جاي واي بي إنترتينمنت صرحت في وقت لاحق صرح أنه لا توجد خطط لعودة سونمي عضوا في فرقة وندر جيرلز.

وندر جيرلز عادوا مرة أخرى في 24 من يونيو 2015 للساحة الموسيقية بعد غياب طال 3 سنوات. وبعد عام 2017 تفككت فرقة وندر جيرلز وخرجت سونمي من شركة جي واي بي ووقَّعت عقدًا مع شركة ميك اس، وأكملت مسيرتها كمغنية منفردة.

سونمي تبدأ حياتها كمغنية منفردة

عام 2017 أصدرت سونمي أغنيتها "قاشينا" التي حقَّقت جماهيرية كبيرة لدى محبي الكيبوب، وفي عام 2018 أصدرت أغنية هيروين وسايرين مع الألبوم المصغر "وارنينج" وفازت أغنية All-kill لسونمي بجائزة أفضل فنانة في حفل جوائز MAMA واختير ألبوم وارنينج من البيلبورد بوصفه أفضل ثالث ألبوم كيبوب لعام 2018.

قامت سونمي في عام 2019 بأول جولة عالمية لها، وزارت 18 مدينة حول العالم، وصرَّحت ميك اس بأن معظم العروض قد بيعت بالكامل والبقية قد بيع أغلبها، لتصبح سونمي أول مغنية كورية منفردة تقوم بجولة عالمية.

وفي العام نفسه، قبل بداية الجولة، أصدرت أغنية نوار دون ترويج، ولكنها حصلت على مراكز ضمن العشرة الأوائل في كل المخططات الكورية.

وبعد 10 أشهر أصدرت لالالاي وتصدرت جميع المخططات، وبذلك تثبت لنا سونمي قوتها الموسيقية حتى بعد الانقطاع فترة.

غيَّرت سونمي مفهوم الأغنية بإصدار أغنية بورابيبام خلال النصف الثاني من 2020، لكي تعطي الناس الأمل والقوة خلال هذه الأوقات الصعبة، وحصلت الأغنية على المركز الخامس على مخطط البيلبورد العالمي للأغاني الرقمية.

أخيرًا أطلقت سونمي برنامجها التليفزيوني "متجر سونمي للأشرطة" الذي يعرض على قناة SBS الكورية.