DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تقنية حديثة لرعاية مرضى الأمراض المزمنة «عن بعد»

تقنية حديثة لرعاية مرضى الأمراض المزمنة «عن بعد»

طرحت إحدى الشركات التقنية، تقنية جديدة لتقديم الرعاية الصحية «عن بُعد»؛ بهدف مراقبة مرضى الأمراض المزمنة في البيوت.
وقال المدير التنفيذي للشركة م. عبدالله العصيمي، على هامش المؤتمر السعودي البحري الثالث، الذي اختتمت أعماله، أمس الخميس: إن التقنية الجديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمراقبة مرضى الأمراض المزمنة «القلب - السكري - الكلى - غيرها»، مبينًا أن التقنية الجديدة عبارة عن سوارات ذكية مرتبطة بتطبيقات تحمل على الأجهزة الذكية، وتسمح للأطباء للدخول على القراءات الطبية اليومية للمرضى.
وأكد أن التقنية ستحدث قفزة كبرى في توفير الأسرة في المستشفيات المشغولة بمرضى الأمراض المزمنة، مرجحًا دخول هذه التقنية الجديدة في القطاعات الصحية الراغبة في استخدامها، خلال الأشهر القليلة القادمة، بعد استكمال جميع متطلباتها.
وحول أهمية أمن المعلومات في القطاعات التجارية على اختلافها، طالب بضرورة زيادة الأمن السيبراني عبر استخدام التشفير؛ لمنع عمليات الاختراق، وأن الأجهزة التقنية الجديدة قادرة على توفير نسبة عالية من الأمان لمواجهة عمليات القرصنة، مؤكدًا أن التقنيات الحديثة قادرة على تتبع السفن، التي تحتوي على بنية تقنية متكاملة.
وأشاد بمستوى الأمن السيبراني بالمملكة، بقوله: «إن مستوى الأمن السيبراني في المملكة مرتفع جدًا»، مرجعا ذلك للرقابة التي تفرضها «سدايا» والمتطلبات التي تشترطها للترخيص للشركات العاملة في قطاع التقنية وإنترنت الأشياء، التي تستخدم الأقمار الاصطناعية.