DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أنشودة وطنية وأوبريت في احتفاء «تعليم القطيف» بـ«اليوم الوطني 92»

أنشودة وطنية وأوبريت في احتفاء «تعليم القطيف» بـ«اليوم الوطني 92»

احتفى مكتب التعليم بمحافظة القطيف، بمناسبة اليوم الوطني الـ92 للمملكة، تحت شعار «هي لنا دار»، واشتملت الاحتفالية على حزمة من الفعاليات والعديد من الفقرات، تضمنت عددًا من القصائد الشعرية والكلمات وأنشودة وطنية، شارك فيها عدد من طلاب المدارس.
لوحات فنية
وتضمنت الفعاليات مرسمًا حرًا ولوحات فنية سلَّطت الضوء على العهد الزاهر للمملكة، والمنجزات الوطنية التي تحققت ومراحل تطورها ونهضتها الحضارية في مختلف المجالات، واختتم الحفل بالعرضة السعودية.
نمو وازدهار
وقال مدير المكتب عبدالله القرني: إن المناسبة تأتي لتنشر مشاعر الفرح والسرور بين أفراد المجتمع تجاه القيادة الحكيمة «أيدها الله»، وهي تحقق المزيد من النمو والازدهار، معبرًا عن فخره واعتزازه بما يجده قطاع التعليم من دعم كبير ورعاية كريمة من القيادة.
قفزات نوعية
وأكد المساعد للشؤون التعليمية عبدالسلام الشهري أن المملكة باتت محط أنظار العالم؛ نظرًا لما حققته من قفزات في كافة المجالات نتيجة القرارات الحكيمة التي اتخذتها القيادة خلال الأعوام الماضية، جعلت المملكة قوة عظيمة بين دول العشرين.
نهضة شاملة
وقال المساعد للشؤون المدرسية أحمد الغامدي: إن ذكرى اليوم الوطني تأتي في وقت تشهد فيه المملكة نهضة تنموية شاملة في مختلف المجالات لتصبح مثالًا يُحتذى به عالميًا، وأنموذجًا في دفع مسيرة التطوير والريادة في تحسين جودة الحياة.
إنجازات تنموية
وأشاد المساعد للشؤون الإدارية والمالية رضا الشاخوري، بالإنجازات التنموية التي شهدتها المملكة، رافعًا أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة «أيَّدها الله».
مسابقة ثقافية
واحتفى مكتب التعليم بمحافظة القطيف «بنات»، باليوم الوطني 92 للمملكة المقام تحت شعار «هي لنا دار»، وتضمن الحفل أوبريت «سيرة المجد» لطالبات المتوسطة الأولى بعنك، ونشيد «مني لوطني» لطالبات ابتدائية تحفيظ القرآن بعنك، وعرضًا لأطفال ابتدائية الدهناء للطفولة المبكرة بعنوان «الجيش السعودي»، إضافة إلى مسابقة ثقافية من إعداد رائدة النشاط حمدية آل أبا حسين من الابتدائية السادسة بسيهات.
ترسيخ القيم
وصاحبت الحفل حزمة من الفعاليات، ومعرض شاركت فيه مدارس البنات من مختلف المراحل بالمحافظة، وضمَّ أركانًا متنوعة هدفت إلى ترسيخ القيم الوطنية، والاعتزاز بالدين والولاء للمليك، والانتماء للوطن، والتذكير بالنِّعَم العظيمة التي يحظى بها الوطن والمواطنون والمقيمون فيه.
تهانٍ وتبريكات
ورفعت مساعدة مدير مكتب تعليم القطيف للشؤون التعليمية شريفة البيشي، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإلى ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان «يحفظهما الله»، وإلى الشعب السعودي النبيل، مقدِّمة مشاعر الحب والإخلاص لهذا الوطن ولقيادتنا الرشيدة «يحفظها الله».