DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

6 منتجات رئيسية متوقعة من آبل في 2023

6 منتجات رئيسية متوقعة من آبل في 2023
6 منتجات رئيسية متوقعة من آبل في 2023
منتجات رئيسية متوقعة من آبل في 2023
6 منتجات رئيسية متوقعة من آبل في 2023
منتجات رئيسية متوقعة من آبل في 2023

على الرغم من التوقعات بوجود العديد من المنتجات التي ستصدرها شركة آبل Apple قبل حلول نهاية العام الجاري، إلا أن الشائعات التي تتردد آلان عن العديد من المنتجات الرئيسية في طور الإعداد للعام المقبل 2023، بما في ذلك أجهزة «ماك» Mac جديدة، و «هوم بود» HomePod جديد، وسماعة رأس VR / AR، وغيرها.

و بخلاف «آيفون 15» 15 iPhones و «آبل ووتش» Apple Watch الجديدة المتوقعة كل عام، هناك منتجات أخرى يتطلع إليها المستخدمون من آبل Apple.

ووفقًا لمارك جورمان من «بلومبرج» في آخر نشرته الإخبارية «باور أون»:

MacBook Air مقاس 15 بوصة

من المتوقع أن تطلق آبل جهاز «ماك بوك إير» MacBook Air مقاس 15 بوصة في عام 2023، كما أشيع سابقًا وأكده جورمان مرة أخرى في تقريره الأخير.

ويشاع أن «ماك بوك إير» MacBook Air‌ مشابه في حجم الشاشة لجهاز «ماك بوك برو» MacBook Pro مقاس 16 بوصة ولكن بتصميم أنحف وأخف وزناً.

ويبلغ قياس «ماك بوك إير» MacBook Air‌ الحالي 13 بوصة، وسيستخدم نظيره المتوقع مقاس 15 بوصة نفس تصميم الطراز الحالي، الذي قدم في يونيو.

iMac‌ بشريحة سيليكون

ووفقًا لجورمان، تعمل آبل Apple، على جهاز «آي ماك» iMac جديد تخطط لإطلاقه العام المقبل.

وسيضم «آي ماك» iMac‌ الجديد شريحة السيليكون «أم 3 آبل» M3 Apple، لكن التفاصيل الأخرى، بما في ذلك التصميم والحجم، لم تظهر بعد.

وتعمل آبل Apple أيضًا على «آي ماك برو» «iMac‌ Pro»، ولكن ليس من الواضح ما إذا كان هذا هو «أم 3 ماك» M3 ‌iMac‌ المشاع أم لا.

جهاز يجمع امكانات ثلاثة

وتعمل آبل Apple كذلك للعام المقبل 2023، على منتج جديد للمنزل يجمع بين «هو بود» HomePod وجهاز «آبل تي في» Apple TV وكاميرا «فيس تايم» FaceTime.

وتم الإبلاغ عن المنتج في الأصل في أبريل 2021، لكن جورمان قال أمس، إنه يمكن إطلاقه في نهاية عام 2023.

وستتضمن الإمكانات الأخرى للجهاز وظائف صندوق «آبل تي في» Apple TV‌ القياسية مثل مشاهدة الفيديو والألعاب بالإضافة إلى استخدامات السماعات الذكية مثل تشغيل الموسيقى واستخدام أجهزة آبل Apple.

سماعة للواقع المختلط باللون البنفسجي

وأشر جورمان، إلى أنه ربما تكون إحدى أولى منتجات آبل Apple التي تم إطلاقها في عام 2023 هي سماعة الرأس AR / VR التي ترددت شائعات طويلة عنها.

وبحسب تقارير، تخطط آبل لإطلاق سماعة الرأس الخاصة بها، والتي قد تسميها «ريالتي برو » Reality Pro العام المقبل.

وذكر المحلل في آبل «مينج شي كو» أن شركة Apple تخطط لإقامة حدث في أقرب وقت في شهر يناير للإعلان عن سماعة الرأس الجديدة.

HomePod جديد بالحجم الكامل

وبعد التوقف عن المنتج في مارس 2021، يُشاع أن آبل تعمل على «هوم بود» HomePod جديد بالحجم الكامل لإطلاقه العام المقبل

و وفقًا لـ«جورمان»، سيكون حجم «هوم بود» HomePod الجديد مشابهًا لحجم نظيره الأصلي مع جودة صوت محسنة ويتم تشغيله بواسطة شريحة S8 من «آبل ووتش سيريس 8» Apple Watch Series 8، موضحا أنه يمكن إطلاق «هوم بود» الجديد في وقت مبكر من الربع الأول من عام 2023.

Mac Pro بشريحة M2 Ultra

ويعد جهاز «ماك بوك برو» Mac Pro الجديد، والذي لا يزال يتميز بمعالج Intel فقط أحد أكثر إعلانات المنتجات المتوقعة لعام 2023.

وتشير الشائعات إلى أن «ماك بوك برو» Mac Pro‌ القادم سيحتوي على شريحة M2 Ultra مع وحدة معالجة مركزية ذات 20 نواة، ووحدة معالجة رسومات بما يصل إلى 64 نواة، وذاكرة موحدة بسعة 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت.

ومن المتوقع أيضًا أن يتم تقديم «ماك برو» ‌Mac Pro‌ بشريحة ‌M2‌ Extreme، والتي ستحتوي على وحدة معالجة مركزية 40 نواة، ووحدة معالجة رسومات جرافيك تصل إلى 128 نواة، وذاكرة موحدة بسعة 128 جيجا بايت أو 256 جيجا بايت على الأقل.