DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مذكرة تفاهم لإنشاء مركز خبرة وابتكار في الخبر

مذكرة تفاهم لإنشاء مركز خبرة وابتكار في الخبر
مذكرة تفاهم لإنشاء مركز خبرة وابتكار في الخبر
م. خالد الفالح
مذكرة تفاهم لإنشاء مركز خبرة وابتكار في الخبر
م. خالد الفالح
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

وقعت وزارة الاستثمار اليوم، مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات، بحضور وزير الاستثمار م. خالد الفالح، فيما تهدف مذكرة التفاهم إلى العمل على تقويم وتطوير ما يتعلق بمجال تقنية المعلومات وتدريب المواهب السعودية وفق أحدث التقنيات العالمية من خلال إنشاء مركز خبرة وابتكار في مدينة الخبر.

وسيكون المركز سيكون أحد أهم الاستثمارات للشركة في المنطقة للإسهام في توفير البيئة والبنى التحتية والخبرات اللازمة وتقديم ابتكارات عمليات الأعمال من خلال حلول ذات قيمة مضافة أو معالجة التحديات التشغيلية لصناعة تقنية المعلومات.

دعم التحول الرقمي وتوفير نظام بيئي لتعزيز الرقمنة

وتعمل مذكرة التفاهم على دعم التحول الرقمي للمملكة وتوفير نظام بيئي لتعزيز وتسريع الرقمنة والابتكار عبر مجالات أعمال متعددة في المملكة، كما تعمل على إزالة العقبات التي قد تواجه المستثمر والابتكارات المعتزم العمل عليها ونشرها في المملكة ودعم المعرفة في الاستثمار بمجال تقنية المعلومات وأحدث التقنيات العالمية.

وقال الوزير: إن وزارة الاستثمار تتطلع باستمرار لإقامة شراكات مع الكيانات الرائدة في مجالها التي ستزود السوق المحلي بمعرفة ووفرة في الموارد، كما تؤكّد الوزارة حرصها على دعم وتطوير الاستثمار في البنية التحتية الرقمية والإسهام في تنمية القدرات الرقمية، ودعم مسيرة التحول الرقمي، من خلال سعيها الحثيث إلى جذب وتنويع الاستثمارات في المملكة.

وأضاف: "يأتي ذلك من خلال تقويم مجال تقنية المعلومات وفقًا لأفضل المعايير والتقنيات العالمية، وتدريب الكفاءات السعودية في مجالات التقنية ودعم التحول الرقمي مما يُسهم في تنمية البيئة الاستثمارية؛ لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030".

يذكر أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي ضمن الجهود لتطوير مجال تقنية المعلومات التي تُعد امتدادًا لمبادرات الوزارة في دعم التحول الرقمي، مما يُسهم في جذب ممارسات استثمارية مستدامة إلى المملكة، إضافةً إلى استقطاب الخبرات والتقنيات في مجال التحول الرقمي، والعمل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لإنتاج وتقديم برامج دعم وبرامج تحفيزية لتسريع نمو واعتماد الاستثمارات في الخدمات.