DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عاجل| سفارة المملكة في الفلبين تحذر مواطنيها من إعصار «نورو»

عاجل| سفارة المملكة في الفلبين تحذر مواطنيها من إعصار «نورو»
عاجل| سفارة المملكة في الفلبين تحذر مواطنيها من إعصار «نورو»

أهابت سفارة المملكة العربية السعودية لدى الفلبين، مواطنيها بأخذ الحيطة والحذر واتباع الارشادات الصادرة من السلطات الفلبينية بشأن اعصار نورو / كاردينج والذي ضرب العديد من المدن ويقترب من إقليم لوزون ( شمال وجنوب لوزون بما في ذلك مترو مانيلا)، وفي حالة الطوارئ لا سمح الله تأمل السفارة التواصل معها عبر الأرقام الخاصة بها.

كما أعلنت الفلبين حالة التأهب القصوى في بعض المناطق في ظل اشتداد الإعصار القوي "نورو" مع اقترابه من أراضيها. وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء، اليوم الأحد، نقلا عن هيئة الأرصاد الجوية "بجاسا" أنه من المتوقع أن تزداد قوة الإعصار"نورو"، الذي يطلق عليها محليا اسم "كاردينج"، وربما يصل إلى اليابسة اليوم مع بلوغ الرياح سرعتها القصوى من 185 كيلومتر/ساعة (115 ميلا/ساعة) إلى 205 كيلومترات/ساعة.

سرعة الرياح

ويتوقع خبراء الأرصاد أن تصل سرعة الرياح القوية إلى 240 كيلومتر/ساعة، وتكون مصحوبة بأمطار غزيرة.

إعصار "نورو"

كما يُتوقع أن يحتفظ إعصار "نورو" بشدته أثناء مروره بالفلبين. ونقلت محطة "آيه بي اس-سي بي ان" الإخبارية في الفلبين عن أجهزة حكومية محلية قولها إنه تم تعليق الدراسة في بعض المناطق، وكذلك بعض خدمات مترو مانيلا.

تعليق عمل الحكومة المحلية

وأشارت المحطة التليفزيوينة، نقلا عن عمدة مانيلا هاني لاكونا، إلى تعليق عمل الحكومة المحلية في العاصمة عدا فرق الاستجابة السريعة. وأفادت المحطة الإخبارية نقلا عن مسؤولين محليين قولهم إن عمليات إجلاء وقائية بدأت في منطقتي كويزون وأورورا، اللتان يُحتمل أن تكونا أول أماكن اليابسة التي تتعرض للإعصار اليوم. وحذرت هيئة الأرصاد من سقوط "أمطار غزيرة" على مترو مانيلا و20 منطقة اعتبارا من ظهر اليوم حتى وقت مبكر من صباح الغد.