DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فعاليات ثقافية وفنية تجذب 15 ألف زائر بصفوى

فعاليات ثقافية وفنية تجذب 15 ألف زائر بصفوى

احتفى أكثر من 15 ألف زائر بين مواطن ومقيم، أمس الأول الجمعة بفعاليات اليوم الوطني السعودي 92 على مرافق نادي الصفا بصفوى، يتقدمهم رئيس مركز صفوى محمد الخالدي، ومدير الشرطة العقيد سداح القحطاني، ومدراء ورؤساء الجهات الحكومية والأهلية.
وانقسمت الفعاليات التي أقيمت بمشاركة كل من جمعية التنمية الأهلية بصفوى ونادي الصفا وبلدية صفوى ومستشفى صفوى العام وجمعية الصفا الخيرية إلى 5 أقسام رئيسية قام عليها 1200 متطوع ومتطوعة، إضافة لتوزيع أكثر من 6000 هدية وطنية قيمة على المشاركين والحضور.
وجذب قسم الثقافة والآداب الحضور حيث اندرج تحته 20 ركنا، أهمها الأركان التي عُرضت فيها أهم مشاريع المملكة المستقبلية «نيوم، ذا لاين، تطوير العلا، مدينة الملك سلمان للطاقة، برنامج الجينيوم السعودي، بوابة الدرعية، الرياض الخضراء، القدية، حديقة الملك سلمان».
وتفاعل الحضور مع قسم الفنون الجميلة حيث تنوّع القسم بألوان الفن والذي اشتمل على قسمين رئيسيين؛ الأول تركّزت اهتماماته على الكبار، كالرسم الحر وعرض الصور والرسومات لفنانين وفنانات من مختلف مدن المنطقة الشرقية على مستوى عالمي، فيما تركّز الجانب الآخر على الفئة العمرية الصغيرة.. وكان أهم نشاطاته الرسم على الوجوه، تلوين الصور الوطنية ومشاريع رؤية 2030.
وصنع قسم التحديات والمرح تفاعلا كبيرا بين اللاعبين رغم حرارة الجو والرطوبة العالية. فيما تعددت فقرات المسرح الذي لقي استحسان الجمهور حيث تخللتها مسابقات ثقافية للحضور تركزت مواضيعها حول اليوم الوطني ومشاريع الرؤية، كما كان جاذبا أيضا للأطفال وجيل الشباب بمشاركة شخصيات كرتونية، إضافة إلى ألعاب خفة اليد.