DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ألعاب كرنفالية بطابع وطني تبرز المشاريع التنموية بكورنيش الدمام

حضور كثيف من المواطنين للتعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز

ألعاب كرنفالية بطابع وطني تبرز المشاريع التنموية بكورنيش الدمام

تنوعت العروض الاحتفالية باليوم الوطني 92 في كورنيش الخبر، بتنظيم من الهيئة العامة للترفيه، ما بين ألعاب للأطفال وعروض مرئية وأنشطة حرفية وتراثية وعروض كرنفالية تبرز المشاريع التنموية، إضافة إلى العرضة السعودية والألعاب النارية، وسط حضور كثيف من المواطنين للتعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز بالوطن.
الهوية الوطنية
واحتضن متنزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية، مهرجان اليوم الوطني الـ92 للمملكة، تحت شعار «هي لنا دار»، الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه ويستمر 4 أيام، بفعاليات وأنشطة متنوعة وكبيرة.
ويضم المهرجان أكشاكا لبيع المنتجات التراثية كالسدو والفخار والخوص والملابس ذات الطابع السعودي، وأكشاكا لبيع المأكولات الشعبية بتصاميم الهوية الوطنية، إضافة إلى منصة للعروض ذات طابع مموج، وإضاءات متناسقة مع التصميم، لعرض تراث المملكة بطريقة حديثة ومبهرة.
عروض فلكلورية
ويشمل المهرجان عروضا فلكلورية تعبر عن التراث الشعبي لكل منطقة، مثل العرضة السعودية وسامري وخبيتي، البياشة، ينبعاوي، القزوعي، الخطوة الجنوبية، المزمار، البدواني، الدحة، كما يوجد «لاعبو خفة» محترفون لتقديم العروض الترفيهية في المهرجانات، بواقع 3 عروض يوميا طول أيام الاحتفالات.
ذا لاين
وتقدم فرق العزف الحي عروضا موسيقية ممتعة للمواطنين والزوار، تشمل العزف على الكمان والناي والعود والقانون، بواقع 5 عروض يوميا، كما تضم العروض الترفيهية في المهرجان ألعابا كرنفالية مصممة بطابع وطني لتغطي المشاريع التنموية الكبرى مثل نيوم والقدية وتروجينا وبوابة الدرعية وذا لاين، ومشاريع القطارات والقمر الصناعي شاهين سات ومشروع أمالا.
السيرك العالمي
ويأتي المهرجان ضمن الاحتفالات التي تقيمها الهيئة العامة للترفيه، احتفالا باليوم الوطني السعودي الذي يصادف الـ 23 من سبتمبر من كل عام، ضمن مجموعة من أبرز وأكبر الفعاليات في مختلف مناطق المملكة، وتقام في هذا العام أكبر العروض الجوية والبحرية في تاريخ الأيام الوطنية السعودية، إضافة إلى عروض منفردة لكل من وزارة الداخلية والحرس الملكي، وصممت «السيرك العالمية» عرضا خاصا.