DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الرياضة النسائية.. ازدهار غير مسبوق!

الرياضة النسائية.. ازدهار غير مسبوق!

حظيت الرياضة النسائية في المملكة بدعم ملحوظ تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-، وأصبحت المرأة السعودية تمارس الرياضات المختلفة التي كانت حكرًا على الرجال. ويستعرض «الميدان» أبرز الإنجازات الرياضية النسائية خلال هذا العام احتفاءً باليوم الوطني الـ 92..
2021
إقامة دوري القدم النسائي بمشاركة 16 فريقا
2021
تأسيس أول منتخب نسائي لكرة القدم
اعتماد أول حكمة سعودية في رياضة الكاراتيه
2022
الفوز ببرونزية العالم برياضة الجمباز
تحقيق برونزية أخضر الصالات في دورة الألعاب الخليجية الثالثة بالكويت
فضية
غرب آسيا
ذهبية بطولة جيتي الدولية المفتوحة لفورمولا 1
برونزية بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية «باها» في إيطاليا
• أول دوري نسائي
أقامت إدارة كرة القدم النسائية التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، نوفمبر الماضي النسخة الأولى النسائية لدوري كرة القدم، بمشاركة 16 فريقا موزعة على المناطق الرئيسية الثلاث؛ المنطقة الوسطى، المنطقة الغربية، والمنطقة الشرقية.
وتوجت إدارة كرة القدم النسائية، فريق المملكة بطل النسخة الأولى، إثر فوزه على وصيف الوسطى «التحدي» بسبعة أهداف نظيفة.
• أول منتخب للقدم
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، نوفمبر الماضي رسميا عن انطلاق عمل مونيكا ستاب أول مدربة لمنتخب كرة القدم للسيدات في تاريخ المملكة، وذلك في حدث خاص عُقد في مركز الاتحاد.
وتُعد المدربة الألمانية من رائدات تطوير كرة القدم النسائية في مختلف أنحاء العالم، وتحمل رصيدا واسعا من الخبرات المتنوعة في عالم كرة القدم الاحترافية وتدريب المنتخبات الوطنية وإدارة الأندية وشغل المناصب التنفيذية رفيعة المستوى.
• أول حكمة كاراتيه عالمية
تمكنت الحكمة السعودية ندى المشاط من دخول التاريخ، بعدما أصبحت أول حكمة كاراتيه عالمية بالمملكة، عقب استحقاقها الشارة الدولية، إذ اجتازت اختبارات الاتحاد الدولي للكاراتيه.
• برونزية جمباز العالم
حققت لاعبة المنتخب السعودي للجمباز آية شطا، برونزية بطولة العالم للجمباز في إكسبو ٢٠٢٠ دبي بمشاركة أكثر من ٣٠٠ لاعبة ولاعب أولمبيين وعالميين من مختلف الأعمار، ومن أكثر من ٣٠ دولة، وتعد آية شطا المشاركة السعودية الوحيدة في البطولة.
• ذهبية الخليج
حققت بطلة العالم لكرة القدم الإلكترونية، نجد فهد، الميدالية الذهبية في أولى منافسات دورة الألعاب الخليجية والتي أقيمت في دولة الكويت، مايو الماضي.
• برونزية الصالات
خطف المنتخب الوطني للسيدات برونزية الصالات في مواجهته أمام نظيره الإماراتي، ضمن دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة، والتي أقيمت في دولة الكويت.
• فضية غرب آسيا
توج الأخضر بفضية بطولة غرب آسيا الثالثة لكرة الصالات للسيدات، التي أقيمت في مدينة جدة مايو الماضي، بمشاركة 7 دول.
• أول متسابقة فورمولا
واصلت المتسابقة ريما الجفالي تحقيق المراكز الأولى في سباقات الفورمولا، حيث حققت المركز الأول على فئتها والثالث بالترتيب العام في السباق الأول ضمن الجولة الخامسة من بطولة جيتي الدولية المفتوحة، والتي أقيمت في حلبة ريد بل رينغ بالنمسا بجانب فريقها ذيبة موتورسبورت وآدم كريستودولو.
• رالي العالم
تألقت المتسابقتان دانية عقيل ومشاعل العبيدان، خلال مشاركتهما في منافسات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية «باها» يوليو الماضي، إذ خاضتا تحديات بمختلف منافسات الجولات، حيث حققت دانية عقيل ابنة مدينة جدة، المركز الثالث على فئتها في الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية «باها» في إيطاليا.