DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

92 عاما.. وطن الشموخ والريادة

92 عاما.. وطن الشموخ والريادة
92 عاما.. وطن الشموخ والريادة
حسن الهديب 23
92 عاما.. وطن الشموخ والريادة
حسن الهديب 23
في هذا اليوم الغالي على قلوبنا جميعًا، اليوم الوطني الثاني والتسعين، تزيِّن مشاهد الفرح والاحتفاء مُحيَّا كل فرد من أفراد المجتمع السعودي.. مشاهد تعكس في ملامحها البُعد التاريخي لتلك العلاقة العميقة والقيّمة التي تربط المواطن السعودي بالقيادة في هذه البلاد المباركة، واستدراكهم جميع النِّعَم التي عاشتها المملكة العربية السعودية منذ توحيدها على يد الموحِّد الملك عبدالعزيز «طيَّب الله ثراه»؛ لتصبح أرضًا آمنة مطمئنة تزدهر بخيراتها، وتمضي قُدمًا في مسيرة تنموية تسابق الزمن، وحتى هذا العهد الزاهر الميمون، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «يحفظهما الله».
حين تمَّ إعلان انطلاقة مشاريع رؤية المملكة 2030، بدت للناظر إليها عن بُعد أنها حلم جميل، ولكنه يتساءل: هل من الممكن؟ الجواب نرصده اليوم عن قرب مع سلسلة الإصلاحات الاقتصادية الشاملة التي تمت بسرعة زمنية فلكية، وكيف بلغت بالقدرة الاقتصادية للمملكة أعلى مكاناتها من حيث القوة الاقتصادية والانفتاح على الأسواق العالمية، وتصنيف الأمان لنظرتها المستقبلية.. كل ذلك يتم رغم التحديات الطارئة التي عصفت باقتصاديات أكثر دول العالم تقدمًا خلال الأعوام الماضية؛ بسبب جائحة «كورونا» المستجد.. هنا المملكة العربية السعودية.. هنا وطن التفوق الإقليمي والريادة العالمية.
مظاهر الفرح والانتماء والمحبة والولاء لوطن العزة والشموخ تجدها تحلِّق خارج حدود الوطن؛ لتزدان بها مختلف أرجاء العالم، عبر ما تقيمه البعثات الدبلوماسية من احتفالات تتيح المجال للرعايا السعوديين المتواجدين للعمل أو الدراسة في مختلف الدول؛ للتعبير عن مشاعرهم ومحبتهم لوطن يضمن رخاء أبنائه، ويبذل الجهود المستديمة والتضحيات اللا محدودة؛ لكي يرتقي بجودة الحياة، ويرسم ملامح مستقبل أكثر إشراقًا..
هنيئًا لنا بك يا أغلى وطن.