DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

برئاسة رئيس مجلس الإدارة.. «اليوم» تزور معرض «ذا لاين» بالشرقية

23 ألف زائر استكشفوا أسرار مدينة المستقبل

برئاسة رئيس مجلس الإدارة.. «اليوم» تزور معرض «ذا لاين» بالشرقية

زار وفد من دار «اليوم» للصحافة والطباعة والنشر، أمس، مقر معرض نيوم لتصاميم مدينة المستقبل «ذا لاين» المقام في معارض الظهران الدولية «الظهران أكسبو» في المنطقة الشرقية، وترأس الوفد رئيس مجلس الإدارة الوليد بن حمد آل مبارك، يرافقه المدير العام حسن الهديب، ومدير التحرير مشعل العنزي، ورئيس قسم الميدان الرياضي عيسى الجوكم، ومدير تحرير النشر الرقمي سلطان التميمي، ومسؤولة العلاقات العامة بشاير المروان، ورئيس قسم الرأي بندر الورثان، ورئيس قسم التصوير طارق الشمر.
وكان في استقبال الوفد مدير الخدمات والمشاريع للشؤون الحكومية في «نيوم»، خالد الخالدي، الذي رحب بوفد «اليوم» واصطحبهم في جولة لمختلف أقسام المعرض.
صورة واقعية
وأوضح «الخالدي»، أن معرض ذا لاين، يهدف في المقام الأول، إلى تعريف الزائرين على صورة واقعية تحاكي معالم وتصاميم مدينة «ذا لاين»، والإمكانات المعمارية والهندسية التي تمتاز بها هذه المدينة العصرية.
وأضاف: إن المعرض منذ انطلاقه، في سبتمبر، استقبل قرابة الـ 23 ألف زائر، في 50 جولة إرشادية وتعريفية يومية، باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك خلال ساعات عمل المعرض التي تمتد من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً.
أنموذج رائدوبيَّن «الخالدي»، أن مدينة «ذا لاين»، تعد أنموذجًا رائدًا لما ستكون عليه المجتمعات الحضرية مستقبلًا في بيئة خالية من الشوارع والسيارات والانبعاثات، كما تسهم في الحفاظ على 95 % من أراضي نيوم للطبيعة، وتعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 100 %، لجعل صحة الإنسان ورفاهيته أولوية مطلقة. ويبلغ عرض المدينة 200 متر فقط على امتداد 170 كيلومترًا، وارتفاع يبلغ 500 متر فوق سطح البحر.
هدوء ونقاءوقال إن المدينة ستُبنى على مساحة 34 كيلومترًا مربعًا، تتسع لنحو 9 ملايين نسمة، وهو أمر غير مسبوق تمامًا في مدنٍ بهذا الحجم، وأبان «الخالدي»، أن الإبداع الحقيقي الذي ستقدمه «ذا لاين» لسكانها وزوارها سيكمن في عدة عوامل، أبرزها أنه لا زحام ولا اختناقَ مروريًّا، نظرًا إلى خلو المدينة من السيارات، بما يمنح السكان المزيد من الوقت لقضائه مع الأهل والأصدقاء.
الطاقة المتجددةوبيَّن أن المدينة تتميز بمساحاتها المفتوحة على مستويات وارتفاعات متعددة، تضمن قرب مناطق الطبيعة من سكانها بما لا يتجاوز دقيقتين سيرًا على الأقدام، كما أن مدينة ذا لاين ستستخدم الطاقة المتجددة بنسبة 100 % ولا يوجد فيها تلوث، فالهواء نقي ونظيف في موقع يمتاز بأنه أكثر مناطق المملكة العربية السعودية اعتدالًا في المناخ، وتتبنى أحدث التقنيات التي تضمن لساكنيها أجواء معتدلة على مدى العام.
واختتم الخالدي حديثه بأن «ذا لاين»، تقدم الحلول الرائدة لمواجهة كافة التحديات التي تواجه الحياة الحضرية، وتسهم في تعزيز جودة الحياة في المستقبل، ليس على مستوى سكان المدينة فقط بل لكافة أرجاء العالم.