DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تأشيرة العُمرة في دقائق معدودة عبر منصة «مقام».. إليك التفاصيل 

تأشيرة العُمرة في دقائق معدودة عبر منصة «مقام».. إليك التفاصيل 
تأشيرة العُمرة في دقائق معدودة عبر منصة «مقام».. إليك التفاصيل 
المملكة تقدم المزيد من الخدمات الإلكترونية للمعتمرين - واس
تأشيرة العُمرة في دقائق معدودة عبر منصة «مقام».. إليك التفاصيل 
المملكة تقدم المزيد من الخدمات الإلكترونية للمعتمرين - واس

في خطوة تطويرية جديدة، أتاحت المملكة إمكانية التقديم الإلكتروني الذاتي لمن يريد أداء العمرة من خارج البلاد، إذ يمكنهم اختيار باقات العمرة من خلال "مقام".

ما هي منصة مقام؟

في إطار سعي وزارة الحج والعمرة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 بتحسين التجربة واستضافة المزيد من ضيوف الرحمن، تم تطوير نظام الحجز المركزي للعمل كقاعدة مركزية لربط جميع وكالات السفر عبر الإنترنت ومقدمي الخدمات بالمملكة من عرض خدماتهم للحجاج والمعتمرين من (سكن، نقل، إعاشة، برامج سياحية، تذاكر طيران، تأمين.. إلخ)، عبر منصات التسويق العالمية والمحلية.

ومن ثم استكمال إجراءات طلب التأشيرة آليًا من خلال المسارات الإلكترونية للحج والعمرة بالتكامل مع مركز المعلومات الوطني ووزارة الخارجية، وإرسال نسخة إلكترونية من التأشيرة فور صدورها إلى البريد الإلكتروني للحاج أو المعتمر، مع إتاحة خدمة إلكترونية لتمكينه من التحقق من اعتماد الوزارة لحزمة الخدمات المشتراة، مما أدى إلى جعل رحلة المعتمر أسهل بكثير.

ولتحقيق وخدمة هذا الهدف ، طورت وزارة الحج والعمرة بوابة مقام لفتح باب التسجيل للمنصات التي ترغب بالربط بنظام الحجز المركزي

لا يجوز تعديها دون إحرام.. المواقيت المكانية لـ #الحج و #العمرة #صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم https://lym.news/a/6406934 Posted by اليوم on Sunday, July 3, 2022

ما هي تأشيرة العمرة؟

هي تأشيرة إلكترونية تمنحها المملكة لضيوف الرحمن الراغبين بأداء العمرة، لتتيح لهم حرية التنقل بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وجميع مدن المملكة خلال فترة الإقامة.

ويمكن عبر منصة "مقام" اختيار المعتمرين غير السعوديين لمنصات الوكلاء المعتمدين من خلال رابط المنصة الموحدة من عبر هذا الرابط.

وتتيح "مقام" أيضًا للمعتمرين حجز الخدمات والحصول على رقم مرجعي لطلب التأشيرة، كما يمكن الدخول إلى موقع التأشيرات الوطنية لاستكمال نموذج طلب التأشيرة من خلال هذا الرابط .

بدون تصريح للأقل من 5 سنوات.. #المملكة تسمح باصطحاب الأطفال في #العمرة #اليوم Posted by اليوم on Saturday, August 13, 2022

صلاحية 90 يوما

وتتضمن خدمات المنصة معرفة الوكلاء المحلّيين في بلد المعتمرين، والتعرف على الوكلاء المعتمدين في بلد المعتمر من خلال بوابة مقام، لإصدار تأشيرة العمرة التي تستمر لمدة 90 يومًا منذ إصدارها، وتتيح للمعتمرين حرية التنقل بين المدن السعودية للتعرف على التنوع الثقافي بالمملكة.

وبحسب الإجراءات، يستطيع المعتمر من الخارج حجز خدمات العُمرة عبر منصة "مقام"، واستخراج التأشيرة وحجز الخدمات إلكترونيًّا من جميع أنحاء العالم عبر المنصة خلال أقل من 24 ساعة، من خلال الدخول على الصفحة الرئيسة، والنقر على قائمة المنصات الإلكترونية المعتمدة، وتحديد نوع الوكيل المطلوب من مقدمي خدمات العُمرة للشركات وللأفراد، واختيار الوكيل من القائمة التي ستظهر.

#العمرة متاحة لأصحاب #تأشيرة #السياحة أو #التجارة.. 4 خطوات لأدائها https://lym.news/a/6414493 #صحيفة_اليوم Posted by اليوم on Friday, August 12, 2022

خدمات أخرى

وتشمل خدمات أيقونة الوكيل في الموقع الإلكتروني إمكانية اختيار مسار الرحلة بين مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة، وحجز تذاكر الطيران، وحجز خدمات النقل الداخلي بالمملكة، مع إمكانية حجز الإيواء السكني، وإرسال طلب التأشيرة إلى وزارة الخارجية.

وعند إتمام حجز الخدمات عبر الوكيل المعتمد يحصل المعتمر على رقم مرجعي لإتمام عملية الدفع عبر الإنترنت وعبر البطاقات الائتمانية (VISA)، لإصدار التأشيرة عبر منصة التأشيرات الوطنية الموحدة خلال 24 ساعة.