DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ماذا فعل إعصار «نانمادول» في اليابان؟

ماذا فعل إعصار «نانمادول» في اليابان؟
ماذا فعل إعصار «نانمادول» في اليابان؟
إعصار نانمادول غرب اليابان من الفضاء
ماذا فعل إعصار «نانمادول» في اليابان؟
إعصار نانمادول غرب اليابان من الفضاء

اجتاح إعصار نانمادول غرب اليابان متسببا في هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية اليوم الاثنين مما أجبر شركات الطيران على إلغاء الرحلات الجوية وتعطيل عمل القطارات وانقطاع الكهرباء عن أكثر من 300 ألف منزل.
وحذرت السلطات من حدوث فيضانات وانهيارات أرضية مع تحرك الإعصار الرابع عشر هذا الموسم نحو شرق اليابان.

حدوث فيضانات وانهيارات أرضية مع تحرك الإعصار

هطول الأمطار

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إن من المتوقع هطول أمطار يصل منسوبها إلى 400 مليمتر في منطقة توكاي بوسط اليابان، معقل الصناعة باليابان، على مدار الأربع والعشرين ساعة القادمة.
ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية عن شركة كيوشو للسكك الحديدية، التي تدير القطارات التي تخدم جزيرة كيوشو الواقعة غرب اليابان، قولها إنها أوقفت عملياتها طوال اليوم الاثنين بينما ألغت شركة الخطوط الجوية اليابانية نحو 800 رحلة اليوم.
وقالت وزارة التجارة إن الكهرباء انقطعت عن نحو 340 ألف منزل، معظمها في كيوشو، حتى صباح اليوم الاثنين.

حالة تأهب قصوى

كما يواصل مسؤولو الأرصاد الجوية اليابانيون حث الناس في جنوب غرب اليابان على البقاء في حالة تأهب قصوى مع تحرك إعصار نانمادول شمالًا فوق المنطقة. تحذير طارئ ساري المفعول لمحافظة ميازاكي الجنوبية بسبب خطر حدوث كوارث واسعة النطاق لم تشهدها سوى مرة واحدة كل بضعة عقود.

تؤثر الرياح العاتية

كما أن إعصار نانمادول يتجه شمالا في محافظة فوكوكا ، بعد أن اجتاح المنطقة الجنوبية من كيوشو. تؤثر الرياح العاتية على جميع مناطق كيوشو تقريبًا وأجزاء من منطقتي تشوجوكو وشيكوكو المجاورتين.

تنصح وكالة الأرصاد الجوية الناس في محافظة ميازاكي بالانتقال إلى أرض مرتفعة أو البقاء داخل مبانٍ متينة.

وكانت الامطار الغزيرة تتساقط على مساحة واسعة. تم تسجيل ما يقرب من 900 ملم في بلدة ميساتو منذ يوم السبت. هذا أكثر من المتوسط ​​لشهر سبتمبر بأكمله.

تغير المسار

ومن المتوقع أن يغير Nanmadol مساره ويتحرك شرقًا بعد مروره عبر كيوشو صباح الاثنين. ومن المحتمل بعد ذلك أن يتحرك الإعصار شمال شرق البلاد بالقرب من جزيرة هونشو الرئيسية حتى يوم الثلاثاء.

يمكن أن تتطور مجموعات من السحب الممطرة الغزيرة فوق كيوشو وشيكوكو وتشوغوكو ، بالإضافة إلى مناطق كينكي وتوكاي. وتحذر الوكالة الناس من الانهيارات الأرضية والفيضانات في المناطق المنخفضة وتضخم الأنهار.

وفي الوقت نفسه ، تم تخفيض مستوى التحذيرات الطارئة من الرياح العنيفة والأمواج العالية وعرام العواصف في محافظة كاجوشيما الجنوبية إلى التحذيرات والتحذيرات. لكن المسؤولين ما زالوا يحثون الناس هناك على البقاء في حالة تأهب.

وغرد أحد رواد الفضاء بصور للإعصار من الأقمار الصناعية

إعصار نانمادول غرب اليابان من الفضاء