DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

TikTok Now.. طرق جديدة لإنشاء المحتوى والتواصل

TikTok Now.. طرق جديدة لإنشاء المحتوى والتواصل
TikTok Now.. طرق جديدة لإنشاء المحتوى والتواصل
TikTok Now.. طرق جديدة لإنشاء المحتوى والتواصل

أعلنت منصة تيك توك، أنها توسع مجموعتها من أدوات إنشاء المحتوى المبدعة، مع استمرارها بدعم التواصل الأصيل بالوقت الحقيقي على المنصة من خلال TikTok Now.

TikTok Now الوسيلة الأحدث للترفيه عن النفس

تجربة "TikTok Now" هي الوسيلة الأحدث للترفيه عن النفس والتواصل مع الآخرين، من نشر صورة أو فيديو بشكل يومي إلى مشاركة لحظاتك الأكثر صدقًا مع أقرب الأشخاص إليك، إذ تُقدم مستوى جديدًا من التجارب المبدعة التي تربط المجتمعات ببعضها البعض.

ودعت المنصة TikTok Now إلى التقاط ما تقومون به في اللحظة نفسها باستخدام الكاميرا الأمامية والخلفية لجهازكم في آن واحد، وسيتلقّى المستخدمون إشعارًا يوميًا لالتقاط فيديو مدّته عشر ثوانٍ أو صورة من أجل مشاركة ما يفعلون في اللحظة نفسها بسرعة وسهولة.

اختبار TikTok Now في الشرق الأوسط

ومن المقرر اختبار التجربة الجديدة خلال الأسابيع المقبلة في الشرق الأوسط، عبر تطبيق تيك توك مباشرةً، أو تطبيق TikTok Now الجديد.

وفي مناطق أخرى، قد يكون TikTok Now متاحًا ضمن تطبيق تيك توك، أو يمكن تنزيله كتطبيق جديد، أو مُتاحًا في كلا التنسيقين.

وأوضحت الشركة، أنها "تواصل تطوير تجربة المستخدم، بينما تراقب كيف سيتفاعل مجتمع تيك توك مع هذا التحديث والتطبيق الجديد".

مزيد من التحكّم بتجارب تيك توك

وعبر "TikTok Now" يمكن لمنشئي المحتوى اختيار من يريد مشاهدته ويتفاعل معه، وبإمكانه حظر مستخدمين آخرين، واختيار التعليقات التي يمكن عرضها على محتواهم، وحال صادف شخص ما سلوكًا يعتقد أنه قد ينتهك إرشادات المجتمع، فيمكنه الإبلاغ عنه لمراجعته.

وذكرت "تيك توك" أنها تولي سلامة المجتمع أهمية قصوى، وتواصل اتخاذ المزيد من الخطوات للمساعدة في دعم سلامة ورفاهية المراهقين على وجه الخصوص:

إذا قام شخص ما دون سن 16 عامًا بإنشاء حساب لاستخدام تطبيق TikTok Now، فسيكون حسابه خاصًا بشكل افتراضي، إذ لن يتمكن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة من مشاركة المحتوى الخاص بهم في صفحة الاستكشاف أو "Explore”.

وسيحظى المستخدمون ما بين 13 و15 سنة بخيارات محدودة للتعليق على منشورات الأصدقاء فقط، لحمايتهم من أيّ تفاعل غير مرغوب فيه.

أما الذين يبلغون من العمر 18 عامًا وأكثر لديهم إعدادات مشاركة إضافية، مثل اختيار مشاركة منشورات الأصدقاء مع مجتمع TikTok Now الأوسع، بناءً على إعدادات الخصوصية التي اختاروها.

ولضبط المحتوى الذي يمكن للأصدقاء مشاهدته على الوضع الافتراضي Friends can view، ولتغيير سياسة الخصوصية لتطبيق TikTok Now، اتبع الآتي:

- على الشاشة التي يُعرض عليها المنشور، يمكنك اختيار إعداد Friends can view.

- اختر من تريد السماح له بمشاهدة منشوراتك على TikTok Now.

- Friends can view: الأصدقاء الذي يتابعونك وتتابعهم قادرون على التعليق أو التفاعل مع منشوارتك على TikTok Now.

- يمكن لأي شخص في منطقتك مشاهدة منشوراتك على TikTok Now، أمّا الذين لا يتابعونك أو لا تتابعهم لا يمكنهم التعليق، أو التفاعل مع منشوراتك على TikTok Now.

وذكرت الشركة أنه من المقرر طرح TikTok Now للناس في جميع أنحاء العالم الأسابيع المقبلة.