DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

شراء تويتر.. صفقة قد تكلف إيلون ماسك الكثير

شراء تويتر.. صفقة قد تكلف إيلون ماسك الكثير
شراء تويتر.. صفقة قد تكلف إيلون ماسك الكثير
حساب ايلون ماسك على تويتر- رويترز
شراء تويتر.. صفقة قد تكلف إيلون ماسك الكثير
حساب ايلون ماسك على تويتر- رويترز

يبلغ صافي ثروة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، حتى صباح اليوم، 272.7 مليار دولار وفقا لـ"فوربس".

الثروة التي يتكون أغلبها من مشاركة ماسك في شركتي تسلا وسبيس إكس، قد تتأثر بآخر صفقاته وأكثرهم إثارة للجدل، وهي شراء "تويتر" التي بلغت ساحة القضاء الأمريكي لمحاولة التسوية بين ماسك الذي يريد التراجع عن قراره، وبين الشركة التي تريد إلزامه بإتمام صفقته.

تويتر تصوّت على بيع الشركة لماسك

وأجرت شركة تويتر استفتاءً بين موظفيها، الثلاثاء لمعرفة مدى رغبتهم في إتمام الصفقة مع إيلون ماسك، وجاءت نتيجة الاستفتاء أن 98.6٪ من المصوتين أيدوا إتمام الصفقة، ما وضعته الشركة في الاعتبار لاستكمال قضيتها ضد ماسك أمام القضاء الأمريكي والمقرر انعقاد جلستها يوم 17 أكتوبر المقبل، في حين يحاول "ماسك" التملص من شراء المنصة، بداعي أنها تحجب عنه معلومات حول الأمن والحسابات المزيفة


لإتمام صفقة تويتر.. باع ماسك جزءا من تسلا

بعدما قرر "ماسك" شراء تويتر وفاز بالصفقة في الـ25 من إبريل 2022 واجه الملياردير الأمريكي عقبة، كيف سيدبر المال اللازم لإتمام الاستحواذ على الشركة، حينها قرر بيع جزء من حصته في شركة "تسلا" المصنعة للسيارات الكهربائية، بلغت قيمتها نحو 8 مليار دولار ليوفر تمويلا لشراء المنصة بقيمة 44 مليار دولار.

الشركة التي يستمد منها ماسك أغلب ثروته، تراجعت قيمة أسهمها في نفس اليوم الذي أعلن فيه استحواذه على تويتر بنسبة 1.6%

سيارة تسلا-رويترز

شركات ماسك المتأثرة بصفقة تويتر

إضافة لتسلا فإن مصدر الملياردير الأمريكي موزع بشكل رئيسي على شركات عدة، هي سبيس إكس المتخصصة في الفضاء، وذا بورينغ المتخصصة في مجال الأنفاق والبنية التحتية، ونيورالينك للتكنولوجيا العصبية.

وغير تأثر حصة ماسك في تسلا بشكل مباشر، فإنه يواجه بسبب خلافه مع تويتر أخطارًا قد تهدده في ثروته وأعماله مستقبلًا، إذ ستكون أول التداعيات التي سيتأثر بها ماسك هو تضرر مصداقيتة الشخصية كرجل أعمال موثوق، بالتالي ستفقد الشركات التي يملكها جزءًا من مصداقيتها ما قد يؤثر على أعمالها.

أيضا سيواجه ماسك مشكلة في حال تفكيره بشراء شركة ما مستقبلًا، سيجد من الصعب أن تقدم شركة على الوثوق به بعد مشكلاته التي لم تنته بعد مع تويتر.

الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك - وكالات