DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مليارا ريال قروضا تمويلية من «التنمية الزراعية»

مليارا ريال قروضا تمويلية من «التنمية الزراعية»
مليارا ريال قروضا تمويلية من «التنمية الزراعية»
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

قال نائب رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية مدير عام الصندوق، منير السهلي: إن المجلس اعتمد قروضاً تمويلية وتسهيلات ائتمانية بقيمة بلغت نحو 2172 مليون ريال في عدد من مناطق المملكة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية اليوم، برئاسة وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس الإدارة، م. عبدالرحمن الفضلي.

وأوضح السهلي، أن الموافقات شملت عدداً من القروض التنموية لصغار المزارعين، وقروضاً تمويلية في قطاعات إنتاج الخضار في البيوت المحمية، وإنتاج الدواجن اللاحم، وتربية وإنتاج الأسماك، وتصنيع التمور، إضافة إلى تمويل رأس مال عامل بالشراكة مع البنوك لبرنامج استيراد المنتجات الزراعية المستهدفة في إستراتيجية الأمن الغـذائي لتعزيز المخزون الإستراتيجي وضمان استقرار سلاسل الإمداد الغذائية، وتعويض أي نقص قد يطرأ على إمدادات السلع والمنتجات الزراعية.

وبين أن المجلس اطلع على عرض لمستهدفات القطاع الزراعي قدمه مختصون من وزارة البيئة والمياه والزراعة لمتابعة ومناقشة مستجدات القطاع الزراعي والأمن الغذائي، إضافة إلى استعراض مستوى التكامل بين سياسة الصندوق التنموية والتمويلية وإستراتيجية الوزارة للقطاع الزراعي.

واستعرض المجلس تقرير الأداء العام للصندوق من بداية العام المالي الحالي حتى نهاية شهر أغسطس المنصرم الذي أوضح مراحل إنجاز وتطوير أعمال الصندوق في مجالات الائتمان والتحصيل وتقنية المعلومات والاستثمار وبيانات التوازن المالي.

وأوضح السهلي أن مجلس إدارة الصندوق اطلع كذلك على عرض بشأن تطوير القدرات البشرية بالصندوق وتأهيلها بالتعاون مع بعض الجامعات والقطاع الخاص لإكسابهم المهارات اللازمة، ورفع مستوى أداء الباحثين الزراعيين في الأعمال الحقلية والميدانية إضافة إلى التعرف على أحدث التقنيات المستخدمة في الإنتاج الزراعي.

كما استعرض المجلس تقارير اللجان المنبثقة عنه واتخذ بشأنها التوصيات المناسبة.