DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

طرازات جديدة من iPad و Mac وApple TV في حدث محتمل لـ«آبل» خلال أكتوبر

طرازات جديدة من iPad و Mac وApple TV في حدث محتمل لـ«آبل» خلال أكتوبر
طرازات جديدة من iPad و Mac وApple TV في حدث محتمل لـ«آبل» خلال أكتوبر
طرازات جديدة من iPad و Mac
طرازات جديدة من iPad و Mac وApple TV في حدث محتمل لـ«آبل» خلال أكتوبر
طرازات جديدة من iPad و Mac

تشير تقارير، إلى احتمال أن تستمر آبل على نهجها الخاص، بعقد حدث آخر جديد في أكتوبر يركز على طرازات iPad و Mac الجديدة، بعد انتهاء حدث سبتمبر الذي عقد في السابع من الشهر الجاري، والذي ركز على طرز iPhone و Apple Watch الجديدة،

وغالبًا ما تعقد آبل حدثًا آخر في أكتوبر يركز على طرز iPad و Mac الجديدة، ومن المحتمل ألا يكون هذا العام استثناءً.

و تشير الشائعات إلى أن Apple تخطط للإعلان عن طرازات iPad Pro جديدة مع شريحة M2، وجهاز iPad مُعاد تصميمه من الجيل العاشر للمبتدئين، وعدد قليل على الأقل من أجهزة Mac الأخرى التي تدعمها سلسلة رقائق M2، مع المرشحين المحتملين بما في ذلك جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة و 16 بوصة و أو Mac mini و أو Mac Pro.

iPad Pro مع شريحة M2

وبحسب مارك جورمان من بلومبرج تعتزم آبل إطلاق طرازات iPad Pro جديدة مع شريحة M2 ودعم الشحن اللاسلكي MagSafe في أكتوبر، و من المتوقع أن يتم تحديث كلا الطرازين 11 بوصة و 12.9 بوصة من iPad Pro، ولكن لا يزال من غير المتوقع أن يتضمن الطراز مقاس 11 بوصة على شاشة LED صغيرة.

وذكرت مدونة «ماك أوتاكارا» اليابانية، أن طرز iPad Pro المقبلة، ستتميز بتصميم هيكل مشابه للطرازات الحالية، ولكن مع موصلات بأربعة دبابيس على الحواف العلوية والسفلية. الغرض منها على ما يبدو أنها ستحل محل الموصِّل الذكي ثلاثي السنون على تلك الطرز.

وحدثت آبل iPad Pro آخر مرة في أبريل من العام الماضي، بميزات جديدة بما في ذلك شريحة M1، ومنفذ Thunderbolt، ودعم 5G للنماذج الخلوية، وشاشة LED صغيرة على طراز 12.9 بوصة، وكاميرا أمامية مطورة بدقة 12 ميجابكسل مع دعم لميزة Center Stage، والتي تساعد على إبقاء ضمن الإطار في تطبيقات الفيديو مثل «فيس تايم».

الجيل العاشر من iPad

وتحدثت التقارير، عن احتمالات أن تكشف شركة آبل النقاب عن iPad ذي مستوى الدخول المعاد تصميمه في أكتوبر مع شاشة أكبر مقاس 10.5 بوصة ومنفذ USB-C وهيكل ذو حواف مسطحة مع نتوء للكاميرا الخلفية. تشمل الميزات الأخرى التي يشاع عنها شريحة A14 Bionic ودعم 5G للنماذج الخلوية.

بينما من المتوقع أن يحتفظ iPad من الجيل العاشر بزر الصفحة الرئيسية Touch ID، تشير الشائعات إلى أن الجهاز لن يكون به مقبس سماعة رأس بعد الآن.

وزعم تقرير مشكوك فيه من «ماك أوتاكارا» أن iPad من الجيل العاشر سيحتوي بالفعل على زر طاقة Touch ID على الحافة العلوية للهيكل، مثل أحدث طرازات iPad Air و iPad mini.

كما زعم التقرير أيضًا أنه يمكن وضع كاميرا «فيس تايم» في الإطار الأيمن للجهاز لاستخدام المناظر الطبيعية.

وأصدرت آبل جهاز iPad من الجيل التاسع في سبتمبر 2021، مع ميزات رئيسية تشمل شاشة مقاس 10.2 بوصة وشريحة A13 Bionic وكاميرا أمامية مطورة بدقة 12 ميجابكسل مع دعم ميزة Center Stage و True Tone ومضاعفة التخزين الأساسي.

أجهزة Mac اضافية مع رقائق M2

ذكر مارك جورمان في أغسطس الماضي، أن آبل كانت تعمل على طرازات Mac mini و MacBook Pro و Mac Pro المستندة إلى M2، متوقعا طرح زوجًا من هذه الأجهزة على الأقل بعد حوالي شهرين من الآن (أكتوبر).

.ومع ذلك، فمن المحتمل الإعلان عن بعض من أجهزة Mac تلك في وقت لاحق من العام أو العام المقبل.

Mac mini بشرائح M2 و M2 Pro

أصدرت آبل جهاز Mac mini بشريحة M1 كواحد من أول ثلاثة أجهزة أنتجتها من السيليكون Macs في نوفمبر 2020، وبعد عامين تقريبًا، فهناك إصدار جديد من Mac mini بشريحة M2 في الأفق، وفقًا لـ«جورمان».

ولا تزال آبل تبيع Mac mini بسعر أعلى مع معالجات Intel، لكن جورمان قال إنه سيخلفه نموذج بشريحة M2 Pro.

MacBook Pro مع شرائح M2 Pro و M2 Max

ووفقًا لمحلل بلومبرج، فإن طرازات MacBook Pro من الجيل التالي مقاس 14 بوصة و 16 بوصة مع شرائح M2 Pro و M2 Max «قيد التطوير والاختبار بشكل جيد»، ومن المقرر إطلاقها «في وقت مبكر من هذا الخريف». كالمعتاد في السنوات الأخيرة، قال غورمان إن الإطار الزمني قد يتأخر بسبب اضطرابات سلسلة التوريد أو عوامل أخرى.

بينما أشارت بعض التقارير إلى أن رقائق M2 Pro و M2 Max قد تكون أول رقائق 3 نانومتر من Apple، يبدو من المرجح بشكل متزايد أن الرقائق ستبقى 5 نانومتر. ستظل الرقائق تحتوي على تحسينات متواضعة في الأداء مقارنة بشرائح M1 Pro و M1 Max، ومن المحتمل أيضًا زيادة عدد نواة GPU والذاكرة الموحدة (RAM).

Mac Pro بشرائح M2 Ultra و «M2 Extreme»

بعد الإعلان عن Mac Studio في مارس 2022، ذكرت آبل أن نسخة Mac Pro من السيليكون ستأتي لاحقًا، لذلك من المتوقع أن يتم الإعلان عن Mac Pro الجديد بحلول نهاية العام الجاري.

وبحسب جورمان، فإن Mac Pro الجديد سيُجهز بشرائح «M2 Ultra» و «M2 Extreme».

وتشير احتمالات أن يكون Mac Pro الجديد أصغر نظرًا للتحول إلى «آبل سيليكون»، لكن من غير الواضح ما إذا كان الكمبيوتر المكتبي سيشهد أي تغييرات كبيرة في التصميم مقارنة بالطراز الحالي المستند إلى إنتل الذي طرح في ديسمبر 2019.

وسيكون Mac Pro الجديد أسرع جهاز Mac على الإطلاق، حيث يتصدر Mac Studio بشريحة M1 Ultra.

Apple TV مع شريحة A14؟

وبحسب المحلل «مينج شي كو» تخطط آبل لإطلاق Apple TV جديد «بهيكل محسّن» في النصف الثاني من 2022، لكن من غير الواضح ما إذا كان سيتم الإعلان عن الجهاز خلال أكتوبر أم في وقت آخر.

ووفقا لـ«جورمان» سيتم دعم Apple TV جديد بشريحة A14 وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت، إلا أنه من غير الواضح ما إذا كان هذا الطراز هو نفسه الذي أشار إليه «كو»، ولكن في كلتا الحالتين، ستؤدي الترقيات الداخلية إلى أداء أسرع مقارنةً بـApple TV 4K الحالي، المزود بشريحة A12 و 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

وApple TV 4K الحالي في أبريل من الماضي بسعر 179 دولارًا مع سعة تخزين 32 جيجا بايت، بينما يظل Apple TV HD متاحًا مقابل 149 دولارًا.

موعد إصدار iPadOS 16 و macOS Ventura

وذكرت آبل إنه سيتم إصدار iPadOS 16 و macOS Ventura في أكتوبر، ومن المرجح أن يتم الإعلان عن موعد الإصدار الدقيق في هذا الحدث.