DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«تعليم الشرقية» لـ «اليوم»: الوقوف الخاطئ وراء الفوضى المرورية أمام المدارس

تفعيل المناوبة اليومية وجدولة الخروج لضمان انسيابية الانصراف

«تعليم الشرقية» لـ «اليوم»: الوقوف الخاطئ وراء الفوضى المرورية أمام المدارس
أرجع «تعليم الشرقية»، فوضى الخروج من المدارس والتزاحم والاختناقات المرورية بمحيطها إلى الوقوف الخاطئ للمركبات في المواقع الأمامية للمدارس مما يسبب حالة من التكدس الواضح، داعيا أولياء الأمور إلى أهمية الالتزام بالتعليمات لحماية الطلاب والطالبات.
إشراف مباشر
وقال المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص، ردا على ما نشرته «اليوم»، إن سلامة الطلبة من أولويات اهتمام تعليم المنطقة الشرقية، لافتا إلى أن المدارس تعمل على تفعيل دور المناوبة اليومية أثناء اليوم الدراسي والإشراف المباشر على خروج الطلبة في نهاية الدوام الرسمي بشكل يضمن انسيابية الانصراف وإرشادهم نحو الوصول بأمان إلى وسائل النقل المدرسي أو مع أولياء أمورهم.
جدولة الخروج
ولفت إلى توفير أماكن انتظار مهيأة في فناء المدرسة الداخلي وجدولة خروج الطلاب والطالبات في أوقات منتظمة، ومتابعة ذلك شخصيا من قبل مدير ومديرة المدرسة وكافة فريق العمل، إلى جانب دور حراس المدارس. مشيرا إلى تفعيل البرامج التوعوية والتثقيفية الموجهة للطلاب والطالبات في كيفية العبور الآمن للشوارع المجاورة للمدرسة.
جولة ميدانية
وكانت «اليوم»، رصدت، خلال جولة ميدانية شملت عددا من مدارس المنطقة الشرقية، تزاحما في خروج الطلاب من المدارس، والعشوائية في عبور الطرق، إضافة إلى تكدس المركبات والازدحام المروري، بما يشكل خطرا على الطلاب، فيما أكد عدد من أولياء الأمور، أن سلامة أبنائهم، مسؤولية المدرسة، وأن دورها لا ينتهي باستقبال الطلاب داخل الفصول، وإنما يمتد ليشمل تنظيم حركة خروجهم، سواء من خلال موظفيها، أو طلب الدعم والتنسيق مع الجهات الأخرى.
مواقف خاصة
من جهته، أوضح أمين عام لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية عبدالله الراجحي، أن المدرسة هي المسؤول الأول، عن سلامة الطلاب، ومنع التزاحم، من خلال توفير مواقف خاصة ومداخل ومخارج مناسبة. وقال إن لجنة السلامة المرورية بالمنطقة، تراقب، سنويا، الحركة المرورية عند العودة للمدارس، لرصد ما قد يستجد من نقاط، وكذلك النظر في الجوانب الهندسية للتحسين في بنية أو تصميم الطرق حول المدارس لتكون أكثر أمانا.