DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

المملكة تطالب السلطات اللبنانية بملاحقة «علي هاشم» وتسليمه إليها

المملكة تطالب السلطات اللبنانية بملاحقة «علي هاشم» وتسليمه إليها
المملكة تطالب السلطات اللبنانية بملاحقة «علي هاشم» وتسليمه إليها
كشف السفير السعودي في لبنان "وليد بخاري" بعد لقائه وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي بحسب العربية، أن السعودية تسعى إلى اعتقال رجل سعودي في بيروت بعد أن هدد سفارة المملكة الأسبوع الماضي، مطالباً السلطات اللبنانية المختصة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فيما يتعلق بالتهديدات الإرهابية وإلى مواصلة التصدي لعمليات تهريب المخدرات إلى السعودية.
وأوضح أن السعودية ضبطت 700 مليون حبة مخدرة ومئات الكيلوجرامات من مخدر الحشيش تم تهريبها من لبنان أو عن طريقه منذ عام 2015، مؤكداً أن جهود المملكة العربية السعودية في مجال مكافحة آفة المخدرات تكشف عن حجم التحدي الذي تواجهه السعودية حفاظًا على أمن المجتمعات وحماية الإنسان.

جهود الجيش اللبناني في مكافحة المخدرات المهربة للسعودية


وقال بأن المملكة تثمن الجهود المبذولة من الجيش اللبناني، والأجهزة الأمنية المختصة والإجراءات الدقيقة في مجال مكافحة المخدرات وندعو السلطات اللبنانية إلى المزيد لتعزيز آليات التعاون والتنسيق المشترك في كافة مجالات مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية.
وطالب بخاري الحكومة اللبنانية بالقيام بواجباتها في منع الأنشطة السياسية التحريضية تجاه السعودية والخليج، منوهاً بخطورة وتداعيات السياسات العدائية والتحريضية التي تنطلق من لبنان تجاه المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، والتي تتنافى كليًا مع القيم والمبادئ الأخلاقية والقوانين والأعراف الدولية.

مذكرة دبلوماسية رسمية استكمالًا للإجراءات المتعلقة باعتقال علي هاشم


وشدد على الحكومة اللبنانية ترجمة هذه الالتزامات السياسية إلى واقع ملموس، والقيام بكل واجباتها نحو منع ووقف الأنشطة السياسية والتحريضية تجاه المملكة ودول الخليج والتي تهدد منظومة الأمن القومي العربي.
وأضاف إلى أنه على السلطات اللبنانية بإيقاف المطلوب الأمني المدعو "علي هاشم" وتسليمه إلى السعودية، مهيباً بالأجهزة الأمنية اللبنانية المختصة باستكمال الإجراءات القانونية والأمنية اللازمة حيال ما نشره المدعو علي هاشم من تهديدات إرهابية وضبطه وتسليمه للسلطات الأمنية في المملكة كونه مطلوبًا أمنيًا لديها، قائلا: "تقدمنا بمذكرة دبلوماسية رسمية إلى مقام وزارة الخارجية في هذا الشأن استكمالًا لهذه الإجراءات".