DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«مدرستي».. منصة الإشادات الدولية

«مدرستي».. منصة الإشادات الدولية
«مدرستي».. منصة الإشادات الدولية
منصة مدرستي تقدم خدمات لا حصر لها للطلاب وأولياء أمورهم وللمدرسين - مشاع إبداعي
«مدرستي».. منصة الإشادات الدولية
منصة مدرستي تقدم خدمات لا حصر لها للطلاب وأولياء أمورهم وللمدرسين - مشاع إبداعي
بينما كان الطلاب حبيسي المنازل وقت تفشي الوباء في عام 2020، بادرت المملكة بإطلاق منصة مدرستي، لتكون وسيلة ذات طراز عالمي، تُمكن الطلاب من التعلم عن بعد.
المنصة أثبتت جدارتها خلال عامين، ما جعلها موضع إشادات دولية من كيانات عملاقة وكبيرة عالميا.
#منصة_مدرستي.. خطوات حضور الطالب لفصل افتراضي https://lym.news/a/6416432 #اليوم Posted by اليوم on Monday, August 22, 2022


مايكروسوفت تدعم مدرستي


أشادت شركة مايكروسوفت بجهود المملكة في استمرار التعليم خلال جائحة كورونا، من خلال استثمار المملكة في تقنيات التعليم وتوفير البدائل الرقمية بدون توقف ليوم واحد.
وأكدت أن المملكة استطاعت التعامل مع الجائحة في استمرار التعليم بنجاح، وإعادة فتح وتهيئة المدارس للتعليم الحضوري مباشرةً بعد استقرار الجائحة، حيث كانت التوقعات بمشاركة 70 - 80% من الطلبة في التعلّم عن بُعد من خلال المنصة، إلا أنه خلال أسبوعين من العام الدراسي بلغت نسبة الدخول إلى المنصة 98% من طلاب التعليم العام في المملكة، كما سخّرت كافة الإمكانات لتوفير آلاف الأجهزة للأطفال الذين لا يمكنهم الوصول إلى "منصة مدرستي"، وكانت مصممة على "عدم ترك طفل واحد بلا تعليم".
وأشارت الشركة إلى حرص وزارة التعليم على توفير بدائل تعليمية أخرى كإطلاق 23 قناة فضائية تعليمية، وكذلك 3 قنوات تعليمية متخصصة لتقديم الدروس والتعليم للطلاب ذوي الإعاقات الذهنية، إضافة إلى الطلاب الذين يعانون من اضطرابات التوّحد؛ لضمان وصول التعليم لجميع الطلاب في المملكة.
وزارة التعليم تلقت أيضًا عددًا من الإشادات الأخرى، كإشادة البنك الدولي في تقريره الصادر عن توظيف الحلول التقنية وتوفر الموارد والأدوات الرقمية بنموذج المدرسة الرقمية التي أطلقتها وزارة التعليم منذ بداية العام الدراسي 2020 -2021م، إضافة إلى إشادة منظمة "ساعة من البرمجة" في استمرارية المملكة في المحافظة على مراتب متقدمة في مبادرتها الهادفة للترويج لعلوم الحاسب.
#عاجل السماح لمنسوبي #وزارة_التعليم بمرافقة أطفالهم ليومين في مراحل الروضة والتمهيدي والأول الابتدائي https://www.alyaum.com/article/6417326 @moe_gov_sa #اليوم Posted by اليوم on Friday, August 26, 2022

اتحاد التعليم الإلكتروني


أصدرت منظمة اتحاد التعليم الإلكتروني OLC بمشاركة عدد من الجهات العالمية؛ الدراسة الدولية التوثيقية التطويرية الثانية للتعليم الإلكتروني في المملكة العربية السعودية خلال جائحة كورونا، بمشاركة 453.879 من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وأعضاء هيئة التدريس، من بينهم أكثر من 387 ألف مشارك من التعليم العام، وأكثر من 65 ألف مشارك من التعليم العالي.
وشملت الدراسة مقارنة منصة مدرستي مع أفضل 7 منصات عالمية و174 دولة؛ موضحة تفوقًا لافتًا للمنصة كنموذج رائد دوليًا، وأحد حلول التعليم الإلكتروني في الدول المتقدمة خلال جائحة كورونا كوفيد-19، من خلال أكثر من 6 ملايين مستخدم ونسبة دخول 98%، كما تعد فريدة من نوعها عالميًا مقارنةً بالجهود المبذولة من الدول الأخرى لتطبيق نظام إدارة التعلم على المستوى الوطني في التعليم الإلكتروني لمراحل التعليم العام.
وأظهرت الدراسة تطورًا كبيرًا على صعيد المهارات الرقمية لمنسوبي المنظومة التعليمية؛ ومساهمة التحول نحو نمط التعليم الإلكتروني في إظهار وتحسين مهاراتهم الرقمية، وتعزيز الثقافة المؤسسية عن أهمية التعلم الإلكتروني، الذي يعد أكثر المجالات الواعدة نموًا في قطاع التعليم.
وسجلت الدراسة ارتفاعًا واضحًا بمستويات الرضا عن التعليم الإلكتروني في المملكة لدى منسوبي المنظومة التعليمية، مشيرة إلى مستقبل واعد للتعليم الإلكتروني كخيار استراتيجي لدى أغلبية أولياء الأمور والطلاب والمعلمين والإداريين، إلى جانب تكيّفهم مع التدريس والتعليم بالنمط الإلكتروني.
وأكدت الدراسة أن مخرجات التعليم الإلكتروني موازية للتعليم الاعتيادي، علاوة على تأكيدها كفاءة المعلمين العالية عبر التدريس الإلكتروني، موصية باستمرار تحديث السياسات واللوائح والمعايير كجزء من عملية التحسين المستمر، إضافة إلى تقديم برامج التطوير المهني في التعليم الإلكتروني، وتثقيف الطلاب وأولياء الأمور حول كيفية الحصول على التعليم الإلكتروني، كما أوصت بالتعليم التكيّفي، ودعم التحليل وتطوير البنية التحتية في القطاع.
بـالـ فيديو.. «#اليوم» ترصد آراء المواطنين حول أسعار المستلزمات المدرسية https://alyaum.com/article/6417319 Posted by اليوم on Friday, August 26, 2022


إشادة البنك الدولي

وأثنت مجموعة البنك الدولي - خلال دراستها الاستقصائية بعنوان "التعليم الرقمي والتعليم عن بُعد في المملكة العربية السعودية.. تجارب من وباء كورونا وفرص تحسين التعليم" – على جهود المملكة في تطوير منظومة التعليم، وما حققته من نجاحٍ مميزٍ في تجربة التعليم الرقمي والتعليم عن بُعد خلال جائحة كورونا، وذلك من خلال استثمار الحلول البديلة والتقنيات الرقمية؛ لاستمرار العملية التعليمية بجميع المراحل الدراسية.
ولفتت مجموعة البنك الدولي إلى حرص وزارة التعليم على تحسين أدواتها وخدماتها التعليمية، من خلال المتابعة المستمرة لبيانات المستخدمين على منصاتها التعليمية الإلكترونية، وحلقات التغذية الراجعة، مشيدة بنموذج المدرسة الافتراضية التي أطلقتها وزارة التعليم منذ بداية العام الدراسي 2020-2021م، وما أسفر عنه من ظهور صور للابتكار والإبداع على جميع المستويات، لا سيما بين المعلمين والمعلمات، مشيرةً إلى أن هذه التجربة أسهمت في بناء الوعي المبكّر حول أهمية استخدام تقنيات التعليم في دعم وتعزيز عمل المعلمين والمعلمات وخبرات الطلبة التعليمية، إلى جانب إيجاد طرق وأساليب اتصال جديدة.