DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

زيت الزيتون يعزز صحة القلب

زيت الزيتون يعزز صحة القلب
زيت الزيتون يعزز صحة القلب
زيت الزيتون كنز مضادات الأكسدة (اليوم)
زيت الزيتون يعزز صحة القلب
زيت الزيتون كنز مضادات الأكسدة (اليوم)
قد يؤدي استبدال الدهون «غير الصحية» بزيت الزيتون إلى تحسين صحة القلب بشكل ملحوظ بمرور الوقت والمساهمة في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
وفقا لدراسة نشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب لأكثر من 60.000 امرأة و30.000 رجل، فإن استخدام زيت الزيتون كان مرتبطا بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية وأمراض القلب والأوعية الدموية. وخلص الباحثون إلى أن استبدال أشياء مثل المارجرين والزبدة ودهون الألبان والمايونيز بزيت الزيتون يساهم في تقليل مخاطر الإصابة بهذه الأمراض، بحسب ما نشره موقع «eatthis».
من المعروف أن تناول كميات أكبر من الدهون المشبعة يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب بسبب الطريقة التي يمكن أن تتداخل فيها مع مستويات الكوليسترول في الدم، لهذا السبب توصي جمعية القلب الأمريكية بالحفاظ على تناول الدهون المشبعة عند حوالي 5-6٪ من السعرات الحرارية في اليوم (أو حوالي 13 جراما لنظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري).
لوضع ذلك في المنظور الصحيح، تحتوي ملعقة كبيرة من الزبدة بالفعل على حوالي 7 جرامات من الدهون المشبعة مقابل أقل من 2 جرام في ملعقة واحدة من زيت الزيتون.
وبحسب دراسة في اضطرابات الغدد الصماء والتمثيل الغذائي والمناعة، فإن سمة أخرى لصحة القلب لزيت الزيتون هي أنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة القلب بشكل عام.
عندما تستبدل الزبدة بزيت الزيتون، فإنك لا تقلل فقط من تناول الدهون المشبعة وتزيد من تناولك للدهون الصحية، ولكنك تقدم أيضا مضادات أكسدة مفيدة لقلبك، لذا، اعتن بقلبك وامض قدما وقم بإجراء هذا التبديل.
المزيد من المقالات