DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

خطة تطوير متكاملة لأحياء الخبر الشمالية

رئيس البلدية لـ«اليوم»: 7 حدائق جديدة.. و60 ألف م2 مسطحات خضراء

خطة تطوير متكاملة لأحياء الخبر الشمالية
6500 م2 ساحات مطورة بعناصر جمالية
تحسين مدخل الخبر على مساحة 26 ألف م2
إعادة تصميم 3 دواوير أبرزها العزيزية والفوازية
كشف رئيس بلدية الخبر م. مشعل الحربي، عن خطة كاملة لتطوير أحياء الخبر الشمالية، تنتظر الاعتمادات المالية، ضمن مشاريع أنسنة المدن، إضافة إلى إنشاء 7 حدائق جديدة يجري تنفيذها في الوقت الحالي بأماكن متفرقة.
تنظيم الشوارع
ولفت لـ«اليوم»، إلى أنه جرى خلال الفترة الماضية تنظيم شوارع الخبر الشمالية بشكل كبير من خلال إضافة مواقف جانبية للسيارات في معظم الشوارع، التي لم تكن في السابق تتضمن مواقف للسيارات، وهو ما ساهم بشكل كبير في إيجاد حلول مناسبة لتحقيق الانسيابية المرورية. مشيرا إلى وجود تواصل مستمر بين أمانة المنطقة الشرقية وفرع وزارة النقل بالمنطقة، ومن المتوقع خلال الفترة القادمة، تسليم عدد من الطرق والمواقع للأمانة، خاصة الطرق التي تقع ضمن نطاق المدينة.
تحسين الخدمات
وأشار إلى أن بلدية الخبر تمكنت خلال الـ 6 أشهر الماضية، من تحقيق العديد من الإنجازات، التي كان لها الأثر الكبير في تحسين مستوى الخدمات، أبرزها استحداث ممشى بحي الكورنيش بطول 850م، وممشى بحي الحمراء بطول 1100م وبمساحة إجمالية تزيد على 35 ألف متر مربع، إضافة إلى إنشاء ساحة جوار، وهي الأولى من نوعها، من حيث استغلال المساحات المتاحة في الخبر، لإنشاء ساحات مطورة بعناصر جمالية فريدة من نوعها على مساحة تزيد على 6500 م2.
اتفاقيات وشراكاتوأضاف: اعتمدنا في بداية العام خطة لزيادة نسبة المسطحات الخضراء في الخبر خلال هذا العام بإضافة 60 ألف متر مربع، وأضفنا خلال 6 أشهر فقط 51 ألف متر مربع من إجمالي الخطة المستهدفة، كما كونت البلدية العديد من الاتفاقيات والشراكات مع القطاع الخاص تمثلت في عدة مشاريع منها مشاريع لإنشاء 7 حدائق عامة جديدة في الخبر يجري تنفيذها في الوقت الحالي في أماكن متفرقة من الخبر، إضافة إلى إنشاء مجسمات جمالية وتطوير ميادين، إضافة إلى بدء العمل بإعادة تصميم دوار العزيزية بما يحقق أعلى معايير السلامة المرورية، وكذلك بدء تطوير دوار الفوازية بما يتناسب مع المرحلة العصرية، التي تشهدها الخبر في الوقت الحالي، وإعادة تصميم دوار الموفنبيك بما يحقق أعلى معايير السلامة المرورية واعتماد مشاريع البنية التحتية والسفلتة بالعزيزية.
حدائق وساحات
وأوضح أن هناك العديد من المشاريع، التي سيتم العمل عليها خلال الفترة القادمة تشمل مشروع تحسين مدخل الخبر على مساحة تقارب 26 ألف متر مربع، ومشروع تحسين وتجميل نفق طريق الملك عبدالعزيز مع تقاطع طريق الأمير فيصل بن فهد، والعمل على صيانة وتأهيل شوارع شمال وجنوب الخبر، ومشروع تطوير شارع الأمير تركي بما يراعي معايير أنسنة المدن ويشكل أيقونة جمالية بطول يزيد على 2 كم، إضافة إلى مشاريع لإنشاء حدائق وساحات عامة في الخبر.