DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

737 قطعة أرض مستهدفة في الشرقية

ضمن المرحلة الأولى من تسوير الأراضي الفضاء

737 قطعة أرض مستهدفة في الشرقية
737 قطعة أرض مستهدفة في الشرقية
737 قطعة أرض مستهدفة في الشرقية
ناقش أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم الثلاثاء 25/1/1444هـ، آخر أعمال وجهود الأمانة في برنامج معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، لضمان الجودة في المعالجات في المدن الرئيسية بالمنطقة خلال الفترة الزمنية المقبلة وذلك بمقر الأمانة.
وفي بداية الاجتماع شدد على التركيز في عناصر إصلاح الأساسيات وتحديد الأولويات والتنفيذ خلال أسرع وقت ممكن، كما نوه لتحديد المواقع والشوارع المستهدفة ذات الأولوية والتدرج في التنفيذ، ووضع خطة لمعالجة ما هو خارج نطاق الأمانة والرفع به.

المرحلة الأولى من خطة تسوير الأراضي الفضاء

عقِب ذلك استعرضت المرحلة الأولى من خطة تسوير الأراضي الفضاء، والتي تضمنت (737) من القطع المستهدفة، فيما بلغ مجموع الرخص الصادرة (69) رخصة من ضمنها (39) تسوير أرض فضاء، و(30) رخصة بناء، فيما تم تسوير (8) أراضي.
بعدها تم استعراض آلية ربط خدمة تحسين المشهد الحضري بتطبيق " توكلنا " والتي تتيح ضمن بوابة (البلاغات) للمستخدم رفع ومتابعة بلاغات التشوه البصري من خلال تطبيق " توكلنا خدمات " بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان؛ وذلك للارتقاء بالخدمات البلدية في المنطقة.

مناقشة جهود الحد من التشوه البصري

كما نوقشت الجهود المبذولة من خلال الحملات التوعوية والتثقيفية للحد من التشوه البصري عبر حسابات البلديات في منصة التواصل الاجتماعي " تويتر "، واختتم عرض الغرفة بتقارير بلاغاتي (940) من الفترة 1/1/2022 وحتى 21/8/2022، تلاها المهام المطلوبة.
بعدها استعرضت بلدية مليجة، وبلدية النعيرية، وبلدية بني هاجر، خطة برنامج تحسين المشهد الحضري، التي تضمنت جدول الرصد والمعالجة لعناصر التشوه البصري لهذه البلديات.