DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«الانزلاق الحر».. رياضة التحدي والترفيه والمتعة في صيف الباحة

تتيح فرصة الاستمتاع بجمال الطبيعة مع أقصى درجات الأمان

«الانزلاق الحر».. رياضة التحدي والترفيه والمتعة في صيف الباحة
يُعد الانزلاق الحُر على الحبال المعلقة في منتزه غابة رغدان بمدينة الباحة من أكثر ألعاب التحدي والترفيه والمتعة التي تشهدها فعاليات صيف الباحة هذا العام، إذ لاقت إقبالًا لافتًا من زوار وأهالي المنطقة.
مراحل الانزلاق
ويقوم على تنفيذ الانزلاق الحر إحدى المؤسسات الوطنية، بالتعاون مع شركة أوروبية عالمية، وتقسم مراحل الانزلاق إلى مراحل تشمل المسافة، ويبلغ طول الخط الأول 957 مترًا بدرجة ميول 12% وسرعة الوصول 45 كيلو مترًا في الساعة، والخط الثاني 249 مترًا، فيما تصل درجة الميول 7%، وسرعة الوصول 45 كيلو مترًا في الساعة.
تجهيز اللاعبينولتنفيذ هذه التجربة، يتم تجهيز الراغبين والراغبات في الانزلاق الحر من قبل شباب وفتيات سعوديين تم تدريبهم على ذلك، فيجهزون الملابس المخصصة، ويستمتع الممارسون لهذه اللعبة التي روعي فيها جوانب السلامة والأمان، بمشاهدة المناظر الطبيعية لمنتزه رغدان، وسحر الضباب، والتحدي والمتعة.
فعاليات مميزةويشهد صيف الباحة العديد من الفعاليات والأنشطة المتميزة التي جذبت الأهالي والسياح الموجودين بالمنطقة لقضاء إجازتهم الصيفية، ومع الأجواء الجميلة التي تشهدها المنطقة في هذه الأيام، حيث نسمات الهواء الباردة، والضباب الذي غطى سفوح وجبال الباحة، وهطول الأمطار التي أعطت مزيدًا من البهجة للمتنزهين، فضلًا عن المسطحات الخضراء التي اكتست جنبات أودية وجبال ومتنزهات المنطقة.
متعة الصيفونالت الفعاليات استحسان الزوار والمقامة في منتزه رغدان منها الطيران الشراعي وجسر ممشى الضباب والدراجات المعلقة، إلى جانب فعالية واجهة رغدان وحديقة الطيور، كما أن هناك فعاليات مواكبة لتلك الأنشطة التي يشهدها منتزه رغدان في مختلف محافظات المنطقة والمتنزهات السياحية.